رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تطوير الإعلام تدين اعتقال إعلامييـن بأحداث العباسية

تطوير الإعلام تدين اعتقال إعلامييـن بأحداث العباسيةاحداث الجمعة الدامية بـالعباسية
كتب – أحمد عبدالرحمن:

أدانت "المبادرة المصرية لتطوير الإعلام" احتجاز واعتقال عدد من الإعلاميين والصحفيين الذين ينتمون لوسائل إعلام مختلفة خلال قيامهم بواجبهم المهني في تغطية أحداث العباسية.

واعتبرت المبادرة في بيان أصدرته اليوم، السبت، أن احتجاز الإعلاميين ومنعهم من أداء عملهم يعد اعتداءً على حرية الصحافة والإعلام، يجب مواجهته والتصدي له حرصاً على حرية الصحافة والإعلام والسلامة الجسدية والنفسية للإعلاميين والصحفيين، وصوناً

لحق المواطن المصري في الحصول على تغطيات إعلامية مهنية متكاملة عن الأحداث والتطورات الجارية.
وحذرت المبادرة من خطورة تعريض حياة الزملاء الصحفيين والإعلاميين للخطر أو المساس بكرامتهم، مشيرة إلى خطورة استمرار حالات الاعتداء على الإعلاميين ومنعهم من أداء عملهم.
ودعت المجلس العسكري والحكومة ومجلسي الشعب والشورى إلى اتخاذ الإجراءات
الضرورية فوراً لتأمين سلامة الصحفيين والإعلاميين الموقوفين، والإفراج الفوري عنهم، ومحاسبة كل من يثبت تورطه في أي اعتداء بحقهم أو أي ممارسة تعوقهم عن أداء عملهم.
يذكر أن المبادرة المصرية لتطوير الإعلام أطلقها نحو 30 إعلاميًا، تمهيدًا لإنشاء مجلس وطنى يشرف على صناعة الإعلام، حتى لا يسيطر الأمن، أو وزارة الإعلام أو هيئة الاستثمار، على ما تتناوله وسائل الإعلام، فضلاً عن وضع مشروع لتحصين حرية الإعلام فى الدستور الجديد، وتوفير الحماية للإعلاميين من رأس المال وبطش السلطة.

أهم الاخبار