"المنظمات النسوية" يحذر من العنف ضد الفتيات المعتقلات

المنظمات النسوية يحذر من العنف ضد الفتيات المعتقلاتاحداث الجمعة الدامية بـالعباسية
كتب- سعيد المصرى:

عبر تحالف المنظمات النسوية عن انزعاجه الشديد لاحتجاز عدد من المتظاهرات وطبيبات المستشفى الميداني في أحداث العباسية.

وقد بلغ عدد المحتجزات  18 ناشطة اغلبهن اعتصمن بمسجد النور في اوج احداث العنف بالعباسية امس، إضافة لإلقاء القبض على طفلة قاصرة تبلغ من العمر 14 سنة، وإن اخلى سبيل الاخيرة صباح اليوم، لكنه مؤشرعلى القيام بالقبض العشوائي على المواطنات.

وقد تم احتجاز الناشطات بالنيابة العسكرية لمدة 15 يوماً

على ذمة التحقيق، وهو ما يعتبره تحالف المنظمات النسوية استمرارا لانتهاك الحق في الاعتصام والتظاهر السلمي، إضافة لعدم مثول المحتجزات امام قاضيهم الطبيعي واستمرار المحاكمات العسكرية.

وحذر تحالف المنظمات النسوية من تعرض المواطنات المحتجزات لاي حالات عنف بدني أو جنسي اثناء التحقيق او الاحتجاز، مذكرين بواقعة كشوف العذرية السوداء، بما يترتب عليه مزيدا

من رصد انتهاكات المجلس العسكري لحقوق النساء.

كما حمل تحالف المنظمات النسوية مجلس الشعب المسئولية في التقاعس للتدخل لحقن الدماء، وإصدار تصريحات وبيانات لأغلب تيارات الاكثرية بالمجلس ليتبرأ من متظاهري العباسية بعد ان ضلعت هذه التيارات سابقا في تحريض تابعيهم على مواجهة المجلس العسكري إثر بعض قرارات اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة.

جدير بالذكر ان التحالف يضم  17 منظمة حقوقية من بينها مؤسسة المرأة الجديدة ومركز النديم لتأهيل العنف ومؤسسة المرأة والذاكرة ورابطة المرأة العربية وقضايا المرأة المصرية وجمعية النهوض بالمشاركة المجتمعية وجمعية بنت الارض وغيرها.

أهم الاخبار