رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيدان: مصالح سياسية وراء أحداث العباسية

زيدان: مصالح سياسية وراء أحداث العباسيةطارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية
كتب-عبدالوهاب شعبان:

أعرب د.طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية عن استيائه الشديد من أحداث العباسية التي نشبت مساء أمس الجمعة بين المتظاهرين وقوات الشرطة العسكرية.

وقال في بيان أصدره: "هذه الدماء الطاهرة لا يجب أن تسال إلا فى ساحات القتال مع الأعداء زودا عن الوطن"، لافتا إلى أن تصاعد الأحداث الدامية على هذا النحو يقدم أكبر هدية للأعداء المتربصين بالوطن.
واستنكر زيدان تصارع بعض القوى من

أجل مصالح سياسية ضيقة دون إعلاء لمصالح الوطن، مشيرا إلى أن أحداث العباسية لاعلاقة لها  بـ"شرع  أو دين أو وطنية"، "إنما صراع على السلطة لا يراعى مصالح الشعب المصرى" بحسب تأكيده .
وطالب رئيس حزب الثورة المصرية بضرورة التحقيق مع المحرضين على الزحف إلى  وزارة الدفاع المصرية واختلاق الفتنة، والتطبيق الحازم للقانون،
مع إجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها دون تأخير أو تأجيل باعتبار أن الصندوق الانتخابى هو المخرج الشرعى الوحيد لهذه الأزمة.
ودعا زيدان إلى عدم التشكيك فى نوايا تسليم السلطة، والانتظار لحين الموعد المحدد لتسليمها حقنا للدماء، إلى جانب تقبل نتيجة الانتخابات الرئاسية طالما أقيمت بنزاهة وشفافية والوقوف خلف أى رئيس منتخب من الشعب المصرى بصرف النظر عن اسم المرشح الفائز احتراما لإرادة الشعب    .
وألمح إلى عدم السماح بالوقيعة بين مصر والدول العربية حفاظا على الامن القومى المصرى وعلى هوية الوطن العربية والاسلامية.

 

أهم الاخبار