"الاطباء" تستفتى مستشارين حول موعد إجراء انتخاباتها

الشارع السياسي

الخميس, 03 مارس 2011 16:42
كتبت – رقية عنتر:

أعلنت نقابة الأطباء مخاطبة كبار مستشارى الدولة بشأن إجراء الانتخابات النقابية وفق قانون النقابة, جاء ذلك عقب عقد اجتماع للمجلس لمناقشة تداعيات حكم للمحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية القانون 100 لتنظيم انتخابات النقابات المهنية. وقالت النقابة فى بيان أصدرته منذ قليل: إن محتوى الاستفسارات يشمل إمكانية إجراء الانتخابات بصورة كاملة للمجلس أم اعتبارها انتخابات نصفية واحتساب المدة السابقة انقطاعا لسبب قهري، فضلا عن موعد إجراء الانتخابات لتتم فى موعدها بحسب اللائحة، أم يتم تعديل اللائحة بقرار من وزير الصحة بالحكومة الحالية للإسراع بالانتخابات.

وأشارت النقابة إلى أن رأي النقيب تمثل فى ضرورة الإسراع بإجراء الانتخابات مع تغيير بعض البنود في اللائحة، إلا أن المجلس رأى ضرورة العودة إلى المستشارين القانونيين، حتى لا تتعرض الانتخابات للطعون القانونية، مشيرة إلى أهمية عرض نتيجة هذه

الاستشارات القانونية على الجمعية العمومية القادمة لاتخاذ القرار المناسب، الذي يتفق وصحيح القانون.

وناشدت النقابة أعضاءها بسرعة تسديد الاشتراكات المتأخرة والتأكد من القيد بالنقابة العامة والفرعية, استعداداً للانتخابات القادمة .

وأعلن المجلس رغبته في الإسراع بإجراء الانتخابات لتجديد دماء إدارة النقابة بعد المجهود الطويل الذي قام بها طوال الفترة السابقة لاستمرار النقابة في نشاطها وعدم توقف الأنشطة النقابية المختلفة وجهوده المتواصلة للارتقاء بالمهنة على كافة الأصعدة، على حد وصف البيان .

وفى سياق متصل اعتصم عشرات الأطباء ظهر اليوم بمقر النقابة العامة للمطالبة بتنحى النقيب الدكتور حمدى السيد وإجراء الانتخابات مبكرا وعدم الانتظار حتى موعدها مارس العام المقبل، فضلا عن إدارة الجمعية العمومية المقبلة المزمع عقدها أواخر الشهر الجارى بشكل ديمقراطى وتشكيل مجلس انتقالى لإدارة شئون النقابة حتى إجراء الانتخابات.

أهم الاخبار