رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نفى علاقتهم بالأحداث...

حافظ سلامة يطالب بالإفراج عن مصليي النور

حافظ سلامة يطالب بالإفراج عن مصليي النورالشيخ حافظ سلامة
السويس - عبدالله ضيف:

كشف الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس عن أن معظم المواطنين الذين ألقت قوات الجيش القبض عليهم داخل مسجد النور من المصلين, وليس لهم علاقة على الإطلاق بالاشتباكات الدموية التى كانت تدور حول المسجد وفى المنطقة المحيطة بالمسجد.

ونقل الشيخ رؤيته لقائد الجيش الثالث الميدانى فجر اليوم السبت, خلال لقائه لشكره على تدخله وإرسال قوة عسكرية لإخراجه قبل صلاة العشاء مساء أمس الجمعة من مسجد النور

بالعباسية فى سيارة مصفحة.


وأكد الدكتور كمال بربرى وكيل وزارة الأوقاف بالسويس الذى حضر الاجتماع أنه طالب بإنصاف هؤلاء المصلين البالغ عددهم حوالى خمسين مصليا, وإطلاق سراحهم, مشيرا إلى أنه جار نقل شهادتهم إلى الجهات المعنية بالقاهرة.


وأشار الدكتور "بربرى" إلى أن جميع العناصر المسلحة تم ضبطها حول محيط مسجد النور وليس داخل مسجد النور, الذى

لم يكن بداخله سوى المصلين الذين عجزوا عن مغادرة المسجد بعد تأديتهم صلاة العصر مع الشيخ حافظ سلامة بسبب الاشتباكات الدموية فى محيط المسجد, تبعها إلقاء القبض عليهم أثناء مدهمة المسجد مع صلاة المغرب وضبط المصلين المحتجزين داخل المسجد, ونقل الشيخ حافظ سلامة و4 من مرافقيه فى سيارة مصفحة من المسجد إلى سيارتهم التى عادت بهم إلى السويس.


وأكد "بربرى" تقديمه التماسا لقائد الجيش الثالث الميدانى يخص الإفراج عن 7 متظاهرين ألقت الشرطة العسكرية بالسويس مساء أمس القبض عليهم خلال تظاهرهم أمام مديرية أمن السويس ومحافظة السويس.

 

أهم الاخبار