رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"المصرى الديمقراطى" يحمل الحركات الدينية مسؤولية "العباسية"

المصرى الديمقراطى يحمل الحركات الدينية مسؤولية العباسيةمحمد أبوالغار رئيس الحزب
كتب-أحمد عاطف:

أدان الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى تصاعد أعمال العنف فى ميدان العباسية ومحيط وزارة الدفاع فى بيانه اليوم، مؤكدا بأن تلك الأحداث والتى صارت تهدد سلامة وأمن المجتمع وتشى بإحتمال تعطيل عملية نقل السلطة. 

وأكد الحزب على ثبات موقفه في الدفاع عن حق التظاهر والاحتجاج السلمي ولو كان ذلك  فيما لا يتفق فيه من مواقف وقضايا تتبناها قوى سياسية اخرى.

 وذكر الحزب بأنه ضد تهاون

السلطات في الدفاع عن المتظاهرين السلميين في محيط وزارة الدفاع وما اسفر عنه من سقوط عشرات الشهداء والجرحي بسبب الاستخدام المفرط للعنف والتواطؤ في السماح باعمال عنف وبلطجة.

وأدان المصرى الديمقراطى  لجوء بعض جماعات الإسلام السياسى إلى الدعوة لإستخدام العنف ضد قوات الشرطة العسكرية بل والإصرارعلى اقتحام الأسلاك الشائكة والذهاب لوزارة الدفاع

تحت شعار الجهاد. وأن ما تواتر من انباء حول اندساس عناصر من اعضاء واتباع تلك الجماعات التى تدعو للعنف بين صفوف المعتصمين يشير الى الإفتقار الى المسؤولية والنزوع الى العنف غير العقلانى الذى تتسم به بعض تلك الجماعات.

 وأكدوا على براءة الحركات الثورية من هذا الهجوم، وحملوا مسؤليته الكاملة على حركات العنف الديني.

وطالب الحزب المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالقيام بواجبه فى صيانة وحماية حق التظاهر والإعتصام السلمى وبالعمل على تقديم كل من تورط فى قتل الثوار منذ بدء المرحلة الإنتقالية وحتى الآن للعدالة.

 

 

أهم الاخبار