فيديو.العوا:من حق العسكرى استخدام العنف

الشارع السياسي

الجمعة, 04 مايو 2012 22:01
فيديو.العوا:من حق العسكرى استخدام العنف
بوابة الوفد:متابعات:

أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح لرئاسة الجمهورية، أن قرار حظر التجول الذي أصدره المجلس العسكرى قرار صائب، لأن هناك خطورة كبيرة على الأرواح والمنشآت العامة فى منطقة العباسية والمناطق المجاورة لها.

وقال العوا - فى حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج "الحقيقة"، إنه من حق المجلس العسكرى استخدام العنف ضد المتظاهرين لحماية البلاد والمنشآت العامة، لأن سقوطها معناه سقوط الدولة ومؤسساتها.

وأضاف أنه يجب على المجلس العسكرى أن يحيل المتهمين للنيابة العامة، وليس من حقه التحقيق معهم.

وحذر العوا من حدوث مواجهات بين قوات الجيش والمعتصمين عند تنفيذ قرار حظر التجول في موعده، لافتًا إلى أنه يخشى وقوع ضحايا من الجانبين، لذا فإنه ليس هناك مبرر لعدم تنفيذ قرار حظر التجول.

وأكد أن حظر التجول حماية للناس والمؤسسات، لأنه فى حالة الإصرار على الاعتصام معناه المزيد من الفوضى والضحايا والاشتباكات، مشيرًا إلى أنه يتوقع فرض حظر التجول لمدة أربعة أو خمسة أيام أخرى.

وشدد "العوا" على أن صراع جماعة الاخوان المسلمين مع الدكتور

الجنزورى، صراع مصالح بسبب الصناديق الخاصة.

وعارض "العوا" إقالة حكومة الجنزورى فى الوقت الحالى، لافتًا إلى أن المطالبة بإقالته، جاءت بسبب أزمة الصناديق الخاصة، وأنها هى وراء المطالبات بإسقاطها، لأن الإخوان لديهم هاجس من استخدام أموال الصناديق الخاصة استخدامًا سيئًا.

وأشار العوا إلي أن المطالبة باسقاط الحكومة ما هو إلا صراع بين الإخوان والحكومة وليس من أجل مصلحة الوطن، لافتًا إلى أنه يجب أن نترك الحكومة لتحصل على فرصتها، وأنه كان يجب على المشير طنطاوى أن يخرج ليوضح لنا من الذى يشعل الفوضى فى البلاد وأنه على وزير الداخلية، والجنزورى، والمجلس العسكرى أن يوضحوا لنا أسباب الفوضى العارمة التى تعم البلاد.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=dYJQWA6TE5s
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=AtYZfIZiujs

 

أهم الاخبار