رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باخوميوس: شاركنا للمسئولية الوطنية فى زيارة السعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركى، بأن مشاركة الكنيسة ضمن الوفد الذي سافر للمملكة العربية السعودية تأتى في إطار الدور الوطني الذي تدعمه كافة المؤسسات، ومنها الكنيسة التي تعمل من أجل خير البلاد وما يعم ويعود بالصالح على أبنائها المصريين مسلمين وأقباطاً.

وأضاف - فى بيان اليوم الجمعة - أن مشاركة الكنيسة بممثل عنها ضمن الوفد الشعبي المكون من 120 شخصية مصرية لحل أزمة الجيزاوى وما ترتب عليها من توترات بين البلدين جاءت بعد طلب رسمي من الدولة بوجود ممثلين من الأزهر والكنيسة للتعبير عن التنوع المصري لأبنائها.
وأوضح أن الكنيسة شاركت كمؤسسة وطنية روحية كواجب وطني من اجل المصلحة العليا للبلاد، لذا تم تكليف الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة كممثل وحيد للكنيسة الأرثوذكسية القبطية والمجمع المقدس في هذا الوفد بعد تعذر سفر الأنبا أبراهام مطران القدس لعدم جاهزية جواز سفره ولا يوجد من يمثل الكنيسة من العلمانيين ولا من يتحدث باسم الكنيسة سوي القائم مقام الأنبا باخوميوس أو من ينوب عنه.
وقال القائم مقام إن الكنيسة تدعو للسلام من أجل مصر وأبنائها، لاسيما أن هناك الملايين من المصريين يعملون بالمملكة السعودية ومنهم عشرات الألوف من الأقباط، كما تعمل على دعم روح الأخوة والتقارب وحل الأزمات في إطار لغة الحوار والتفاهم في جو من المودة والحب وليس القطيعة حتى لا تتفاقم المشكلات بين الأشقاء ودول الجوار حتى لا يصاب أى من أبنائنا المصريين لضرر بأى شكل من الأشكال.
وأضاف أن الكنيسة كمؤسسة روحية تسعى إلى التقارب من اجل دعم الاستقرار والسلام لكل أبناء مصر مسلمين ومسيحيين بداخلها أو خارجها، وأنها تقدر زيارة السفير السعودي بالقاهرة أكثر من مرة وتقديمه العزاء في رحيل مثلث الرحمات البابا شنودة الثالث.