عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الجبهة الديمقراطية" يرفض المشاركة فى مظاهرة الغد

مليونية إنقاذ الثورة
مليونية "إنقاذ الثورة" (صورة أرشيفية)

أعلن حزب الجبهة الديمقراطية عن عدم مشاركته في مظاهرات الغد الجمعة، مؤكدا أن السبب الرئيسي في الفتنة التي تمر بها البلاد الآن هي المليونيات الماضية التي خرجت دون عنوان أو هدف وكانت تعبر في الأساس عن مطالب فئة معينة في المجتمع؛ وأهداف خاصة بكل تيار وتجاهلت اهداف الثورة محل التوافق.

وأكد الحزب في بيان له اليوم الخميس أن نتيجة فوضى المليونيات كانت استشهاد عدد من خيرة ثوار مصر في محيط ميدان العباسية، مطالبا الجيمع بضبط النفس وعدم الانسياق وراء شائعات تهدد نسيج الوطن وأمن واستقرار مصر.
وأضاف البيان أن اداء البرلمان كان وراء كل ما يحدث خاصة أنه أصبح جزءًا من المشكلة والمصدر الرئيسي للأزمات والفتن في البلاد على حد وصف البيان.
وأوضح أن البرلمان لم يقم بواجبه في تحقيق اهداف الثورة واصدار تشريعات يتم بموجبها محاكمة النظام السابق سياسيا واصدار قانون استقلال السلطة القضائية وقانون عزل حقيقي لرموز النظام السابق وتعديل المادة 28 من الاعلان الدستورى

اثناء تعديل قانون انتخابات الرئاسة، وكذلك فشله في إدارة ملفات المنظمات الأجنبية ومذبحة بورسعيد والجمعية التأسيسية ثم اصطناع صدام مع الحكومة رغم أنه لا يملك صلاحيات سحب الثقة منها وأخيرا تعليق جلساته ليتفرغ أعضاء الأغلبية لدعم مرشحهم لانتخابات رئاسة الجمهورية على حد قول البيان.
وأدان السعيد كامل رئيس الحزب قرار البرلمان بمواصلة تعليق جلساته ولم يفكر حتى في عقد جلسة طارئة للأعضاء لمناقشة تداعيات الأزمة والموقف في محيط وزارة الدفاع أو تشكيل لجان تقصي حقائق أو لجان حوار للحديث مع الأطراف الموجودة في العباسية او التزم بما اتفقت عليه القوى السياسية مع المجلس العسكرى بشأن الجمعية التأسيسية للدستور.