فيديو.مرسى:التظاهر حق لأنصار أبو إسماعيل

الشارع السياسي

الخميس, 03 مايو 2012 18:04
فيديو.مرسى:التظاهر حق لأنصار أبو إسماعيلمحمد مرسي
متابعة – رنا يسرى:

أكد الدكتور محمد مرسى، مرشح رئاسة الجمهورية عن جماعة الاخوان المسلمين، أن ما حدث في العباسية كان على مرأى ومسمع من سلطات البلاد التى لم تتدخل في حقن تلك الدماء بما لديها من سلطة.

قائلاً: "ما حدث استكمال لسلسة سفك الدماء التي مازالت مستمرة منذ أن اندلعت ثورة يناير، تلك الدماء التي كان لابد من حقنها من قبل مسئولي الدولة".
واوضح مرسي خلال لقائه مع برنامج "الحقيقة" مساء اليوم الخميس، أنه ليس بصدد تخوين المجلس العسكري واتهامه

في احداث العباسية، إنما العسكري "عجز" عن حماية المواطنين باعتباره الحاكم للبلاد، حيث إن مسلسل العنف تزايد يوم عن الاخر ولن يوجد هناك متهم واضح في كل تلك الاحداث.
واستشهد بحادث بورسعيد الذي وصفه بعملية "القتل المنهجي"، ولكن لم يتم تحديد مُرتكبيها، وايضاً موقعة الجمل الشهيرة التي هى ايضاً ما زالت قيد التحقيقات ولم تتم معاقبة المتهمين فيها عن جريمتهم.
وعن الاتهامات التي توجه الى
انصار الشيخ حازم رفض مرسي تحميل انصار ابو اسماعيل ذنب ما حدث قائلاً: "تظاهر انصار ابو اسماعيل حق يجب أن يقره الجميع، ولابد من السماع اليهم حتى لو هم عندهم مطالب فئوية" واستكمل بقوله: "طالما المتظاهر يتظاهر بسلمية، فيترك ليفعل ما يشاء".
وعلى جانب اخر طالب مرسي اللواء مختار الملا مساعد وزير الدفاع وعضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة، بضررورة الافصاح عن المتورطين في احداث الشغب الاخيرة التي عانت منها مصر، طالما صرح الملا عن معرفته بتلك الاطراف، قائلاً: "لابد على الملا ان يفصح عن المتهمين او ان يوجه لهم الاتهام، وان لم يفعل ذلك فهذا تقصير كبير".
 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=HgPPlAZ8c4M

http://www.youtube.com/watch?v=t7Jsm-uWJJM

 

أهم الاخبار