رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدموع تصاحب نهاية حكومة شفيق

خيم الحزن والوجوم علي أعضاء حكومة د. أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء بعد اجتماع عاجل تقدمت فيه باستقالتها إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة.

انتهي الاجتماع في الثانية عشرة والنصف ظهر الوم وكان أول المغادرين المستشار ممدوح مرعي وزير العدل، وآخر المغادرين الفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء المستقيل وفي مشهد مؤثر ذرفت الدموع، في لحظات الوداع الأخير للفريق شفيق لمقر ديوان المجلس، ومن شدة التأثر لم يتمكن شفيق من مصافحة الجميع واندفع نحو سيارته التي أسرعت بالخروج، وقد غادرت المقر سبقتها سيارات 30 وزيراً مستقيلا.
كما تعالت الدعوات لجميع من في مقر المجلس بأن يحفظ الله مصر وشعبها، ويبدو أن الجميع تأثر بشدة، وبالذات الوزراء الجدد الذين لم يمر على أدائهم اليمين الدستورية 7 أيام.
وترددت في أروقة المجلس أن الحوار الذي أجراه الفريق شفيق أمس ترك انطباعاً لدى رئيس الوزراء نفسه ولدى المشاهدين بأن رئيساً جديداً للوزراء سوف يعلن خلال ساعات وهذا ما حدث بالفعل.
وكان ثاني المغادرين منير فخري عبد النور وزير السياحة ومحسن النعماني وزير التنمية المحلية، وماجد عثمان وزير الاتصالات.
وظهر الحزن والاكتئاب على قيادات مجلس الوزراء التي أسرعت خلف الفريق شفيق لتوديعه، ولأول مرة يقف هؤلاء حائرين، متوجمين وأبرزهم بالطبع مجدي راضي المتحدث الرسمي باسم المجلس، والذي وقف مذهولاً
مما يحدث.
وعلمت بوابة الوفد الإلكترونية أن د. عصام شرف رئيس الوزراء الجديد سوف يؤدي اليمين الدستورية أمام المجلس الأعلى للقوات المسلحة خلال ساعات كما علمت  وجود اتجاه لدى المجلس للإبقاء على مناصب نائب رئيس الوزراء، ووزراء التعليم والبحث العلمي والسياحة والتضامن والصحة والتجارة والصناعة والمالية والداخلية.


روابط ذات صلة

لماذا اختار الجيش شرف رئيساً للوزراء؟

خناقة بين الأسوانى وشفيق ـ فيديو

الجمعة.. مليونية لإقصاء حكومة شفيق

صحف الخميس: خطر «الوطنى» و«أمن الدولة» يهدد ثورة الملايين

أئمة الأوقاف يدعون الى إقالة شفيق

عضو سابق بـ"الوطنى" يكشف تفاصيل خطة الحزب لإجهاض الثورة. .فيديو

حسام: مبارك حول أمواله للسعودية

اعتذار غير مشكور .. ولا مقبول!

الساعات الأخيرة من حكم مبارك