رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موجة غضب في المحافظات احتجاجاً علي مذبحة العباسية

الشارع السياسي

الخميس, 03 مايو 2012 16:53
موجة غضب في المحافظات احتجاجاً علي مذبحة العباسية
كتب- صلاح شرابي وعبدالله ضيف وأميرة فتحي وأمير الصراف:

شهد عدد من المحافظات موجات احتجاج عديدة علي أحداث مذبحة العباسية التي جرت أمس الأول وراح ضحيتها أكثر من 13 قتيلاً وإصابة آخرين.
ففي القاهرة أعلن تحالف ثوار

مصر مشاركته في مظاهرات اليوم بميدان العباسية بعد الأحداث التي شهدتها المنطقة المحيطة بوزارة الدفاع علي مدار الأيام الماضية بين المعتصمين من أنصار الجماعات السلفية والشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية وبين البلطجية.
وقال عامر الوكيل المتحدث باسم «ثوار مصر» إن أعضاء التحالف يشاركون في المظاهرات للتضامن مع مطالب المعتصمين وعلي رأسها إقالة اللجنة العليا للانتخابات وتعديل المادة 28 من الإعلان الدستور المحصنة لقرارات اللجنة.
وحمل الوكيل المجلس العسكري مسئولية ما حدث في محيط وزارة الدفاع من إراقة وسفك للدماء مطالباً بالكشف عن الجناة وإجراء تحقيقات عاجلة مع اللواء حمدي بدين قائد الشرطة العسكرية.
وأضاف الوكيل أن التحالف رفض المشاركة في مظاهرات ميدان التحرير بعد إعلان جماعة الإخوان التظاهر فيه، مشيراً إلي أن التحالف لن يشارك مع الجماعة في أية فعاليات قبل تقديم اعتذار رسمي لجموع الشعب المصري لتخليه عن الثورة والثوار في أحداث محمد محمود ومجلس الوزراء وماسبيرو.
وحذر التحالف من محاولات تأجيل تسليم السلطة في موعدها بسبب افتعال الأزمات المتلاحقة من قتل المتظاهرين وإشعال الحرائق في مختلف انحاء للجمهورية بين الحين والآخر.
في ذات السياق اجتاحت مدينة السويس موجة سخط وغضب عارمة ضد المذبحة الدموية التي قام بها البلطجية

والمسلحون بالأسلحة النارية والبيضاء منذ يومين في منطقة العباسية بالقاهرة، ودعت العديد من القوي السياسية بالسويس إلي الخروج في مظاهرات حاشدة اليوم عقب صلاة الجمعة من ميدان الأربعين بالسويس في مليونية الزحف الكبير احتجاجاً علي المذبحة، خرجت مساء أمس الخميس 3 مايو عقب صلاة المغرب من أمام مسجد الشهداء بالسويس وطافت عدداً من شوارع السويس وتوجهت إلي ميدان الأربعين والمظاهرة الثانية تخرج اليوم عقب صلاة الجمعة 4 مايو من ميدان الأربعين وتطوف عدداً من شوارع السويس وانتقد قطاع عريض من المواطنين بالسويس الدور الخفي الذي يقوم به اعداء الثورة والديمقراطية من خلف الكواليس وقيامهم بحشد وتسليح البلطجية بالأسلحة النارية والبيضاء ودفعهم للتصدي لمظاهرات المواطنين السلمية وارتكاب مذابح دموية لتقويض الثورة.
وطالب المواطنون بالسويس المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام بالتحقيق في المذبحة وتقديم المتهمين للمحاكمة العاجلة حتي يهدأ الشعب.. واصدرت الرابطة العلمية بالسويس بيانا صباح أمس الخميس اكدت فيه مشاركتها مع باقي القوي السياسية وجموع غفيرة من المواطنين في مظاهرات الخميس ومظاهرات اليوم عقب صلاة الجمعة من ميدان الأربعين بالسويس.
وحذرت الربطة العلمية بالسويس في بيانها من مساعي أعداء الديمقراطية المستمرة لإجهاض مشروع الديمقراطية الناشئة في مصر وإعادة حكم
الفرد.
كما حذرت القوي السياسية بالإسكندرية من إهدار دماء المصريين بوصفه «خطاً أحمر» معلنين المشاركة في مظاهرات اليوم «الجمعة» تنديداً بأحداث العباسية وبسياسات المجلس العسكري، مشددين علي تحقيق أهداف الثورة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته القوي السياسية والوطنية أمس «الخميس» علي سلالم مكتبة الإسكندرية لإعلان موقفهم من مجزرة العباسية وضم حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، وحزب الإصلاح والنهضة والبناء والتنمية، والمصري الديمقراطي، والوسط والحرية والعدالة، وجماعة الإخوان المسلمين، والجماعة الإسلامية، وحملتي دعم سليم العوا لرئاسة الجمهورية وفي سياق متصل أكدت القوي السياسي خلال المؤتمر أن «دماء المصريين خط أحمر ولن نسمح لأحد بالتهاون فيها وإهدارها» مؤكدين ضرورة تسليم المجلس العسكري للسلطة لحكومة مدنية منتخبة في موعد أقصاه نهاية شهر يونيو المقبل كما حذروا من المساس بنزاهة إجراء الانتخابات الرئاسية، ومن جانبه قال علي عبدالفتاح ممثل جماعة الإخوان المسلمين «من غير المعقول الا يعاقب أي ضابط علي جريمته منذ قيام الثورة وحتي الآن فكلهم أخذوا براءة» قائلاً: «نحن قادرون علي إنتاج ثورة جديدة لكنكم لن تستطيعوا إعادة إنتاج نظام مبارك مرة أخري بالبلطجية» واتهم انصار حملة دعم الدكتور سليم العوا لرئاسة الجمهورية المجلس العسكري بتحمله مسئولية الأحداث الجارية.
وفي قنا.. نظم العشرات من المنتمين لائتلاف شباب الثورة والقوي السياسية في وقفة احتجاجية أمام المنطقة العسكرية بالكيلو 6 شرق المدينة تنديداً بأحداث العباسية وسط هتافات مناهضة للمجلس العسكري.
وخرجت مسيرة أخري مساء أمس الأول الأربعاء طافت شوارع مدينة قنا واستقرت بميدان الساعة نظمها شباب حزب الجبهة الديمقراطية.
وفي السياق نفسه نظمت حملة «عسكر كاذبون» عرض داتا شو يوضح انتهاكات المجلس العسكري وسط مدينة نجع حمادي.
وفي سياق متصل قررت حملة دعم حمدين صباحي بجامعة جنوب الوادي تعليق أنشطة الحملة بالجامعة تضامنا مع احداث العباسية.

أهم الاخبار