رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

القوي الثورية تزحف للدفاع في مليونية النهاية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكدت 15 قوة ثورية مشاركتها في مليونية «جمعة النهاية» للزحف إلي وزارة الدفاع غدا. يشارك في المليونية «حركة ثورة الغضب الثانية» و«الجبهة الحرة للتغيير السلمي»

و«حركة 6 إبريل» و«حزب الحرية والعدالة»، و«الجبهة السلفية» و«تحالف القوي الثورية» و«اتحاد شباب الثورة» و«حركة شباب من أجل الحرية والعدالة».
ونظمت بعض القوي الرافضة للاعتصام أمام «الدفاع» ومنها «الوسط» و«غد الثورة» و«الحضارة» و«البناء والتنمية» مسيرات للاعتصام في ميدان التحرير، احتجاجا علي أحداث العباسية.
وفي سياق متصل أكد محمود عفيفي المتحدث الإعلامي باسم حركة «6 إبريل» «جبهة أحمد ماهر» حشد المسيرات المشاركة في مليونية اليوم عقب صلاة الجمعة، من مساجد الفتح برمسيس والنور بالعباسية، ورابعة العدوية بمدينة نصر، والخازندار بشبرا، ومحمد يوسف الصحابي بمصر الجديدة. وأشار إلي عدم رفع أي شعارات حزبية أو دينية، وأن يكون المطلب الأساسي سقوط حكم العسكر.
وحذر اتحاد شباب الثورة من تأجيل الانتخابات الرئاسية، ووضع الدستور تحت حكم العسكر. وقال تامر القاضي المتحدث باسم الاتحاد انه جري التحذير من تكرار ما حدث في ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء طالما لم تتم معالجة الأزمة.
وطالبت القوي الثورية بإلغاء المادة 28 من الإعلان الدستوري، وإسناد الإشراف علي الانتخابات إلي هيئة قضائية تتشكل من قضاة غير معينين من النظام السابق، وتسليم السلطة في الموعد المقرر، وإقالة الحكومة وتشكيل حكومة ائتلافية.
وعلي صعيد آخر، شهد ميدان التحرير أمس هدوءا بعد الدعوة إلي الزحف لوزارة الدفاع وخلا الميدان من المنصات.