رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأوروبى" يطالب بالتحقيق فى أحداث العباسية

الشارع السياسي

الخميس, 03 مايو 2012 15:41
الأوروبى يطالب بالتحقيق فى أحداث العباسية
كتبت- سحر ضياء الدين:

طالب وفد البرلمان الأوروبي الذي يزور مصر حالياً في مؤتمر صحفي  الحكومة المصرية بفتح تحقيق شامل وفوري في الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة العباسية للتحقق من ملابساتها وكشف المتورطين، مطالباً أيضاً بحماية المتظاهرين السلميين وإتاحة الفرصة لكافة المصريين في التعبير عن رأيهم.

واكد الوفد عدم تدخل الإتحاد الأوروبي في السياسة الداخلية لمصر أو انتخابات رئاسة الجمهورية، مشدداً علي أن زيارته لمصر كانت بهدف التعرف علي مجريات الأمور بها ونقل الصورة بكل أركانها.
وأضاف الوفد أن الإتحاد الأوروبي علي ثقة

تامة في أن المجلس الأعلي للقوات المسلحة سيسلم السلطة فور انتخاب الرئيس، مطالباً الشعب المصري بالمشاركة في التصويت في الإنتخابات الرئاسية كما فعل في انتخابات مجلسي الشعب والشوري، وموضحاً أن الشعب المصري صاحب القرار الوحيد في اختيار رئيسه، مشدداً علي أن الإتحاد الأوروبي لا يدعم مرشحاً بعينه.
ولفت الوفد أن البرلمان المصري رغم فاعليته إلا أنه ينقصه التمثيل الكافي للمرأة والأقليات الدينية، محملاً الأحزاب السياسية
المسئولية عن ذلك.
وأوضح أن المنظمات المدنية تمثل حجر أساس في مرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها مصر، ويجب أن ينظر إليها علي أنها شريكة في بناء هذه المرحلة وهو ما يجب ان يراعيه قانون الجمعيات الأهلية الذي يناقشه البرلمان حالياً.
ورفض الوفد التعليق علي رؤية الإتحاد الأوروبي لقانون العزل المصري علي اعتبار أنه يخص الشعب المصري ولا يوجد تعريف محدد متاح لدي الإتحاد الأوروبي حول ما يطلق عليهم في مصر "رموز النظام السابق".
وطالب الإتحاد الأوروبي -علي لسان الوفد مصر- بسرعة الإفراج عن المعتقلين ووقف المحاكمات العسكرية حتي لا تؤدي هذه الإجراءات إلي عدم ثقه لدي الشعب المصري في الإدارة المصرية .

أهم الاخبار