رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبل مغادرته إلى السعودية..

الكتاتنى: السفير السعودى سيعود خلال أيام

الشارع السياسي

الخميس, 03 مايو 2012 15:27
الكتاتنى: السفير السعودى سيعود خلال أيامد.محمد سعد الكتاتنى
القاهرة - أ ش أ:

توقع رئيس مجلس الشعب الدكتور سعد الكتاتني ان يصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز قرارا بعودة السفير السعودى الى القاهرة خلال الزيارة التى سيقوم بها الوفد للسعودية اليوم .

وقال الكتاتنى - فى تصريح له قبل مغادرته متوجها الي المملكة العربية السعودية علي رأس وفد رفيع المستوي - إن الهدف من الزيارة هو التأكيد على عمق العلاقات المصرية السعودية وانه مهما حدث من أحداث فردية فيمكن استيعابها فى ظل العلاقات الوطيدة بين البلدين التى لا يمكن ان تتأثر بمثل هذه الاحداث ومن خلال القانون.
وأضاف أن الوفد سيؤكد أن المصريين المقيمين فى السعودية هم فى وطنهم الثانى وأن حقوقهم

وكرامتهم مصانة، مؤكدا ان المصريين فى السعودية يشعرون بأنهم فى بلدهم الثانى والسعوديين المقيمين فى مصر يشعرون بأنهم فى بلدهم الثانى.
وأكد رئيس مجلس الشعب ان مصر والسعودية دولتان كبيرتان فى المنطقة وهما القاطرة التى يمكنها قيادة المنطقة .
ورفض الكتاتنى الرد على سؤال حول القضايا التى يمكن ان يناقشها الوفد خلال الزيارة مع المسئولين السعوديين، موضحا ان هذا الوفد البرلمانى الكبير ليس الهدف من زيارته التطرق الى أى موضوعات أو ملفات تخص العلاقات بين البلدين مثل دعم مصر اقتصاديا أو العمالة المصرية فى السعودية .
وأشار الي ان هذه الموضوعات يناقشها المتخصصون وان الوفد يهمه ان تعود العلاقات بين البلدين الى طبيعتها ثم يأتى بعد ذلك مناقشة أى موضوعات أخرى، لافتا الي ان الاعلام يجب أن يتحلى بالمسئولية فليست كل الموضوعات تناقش بهذه الطريقة وان الخلافات لابد أن تحل بصورة ودية .
وحول المظاهرة التى دعت اليها القوى السياسية، قال رئيس مجلس الشعب: "إن حزب الحرية والعدالة سوف يشارك فى هذه المظاهرة، ولكن يجب ان يكون التظاهر فى ميدان التحرير وان يعبر الجميع عن رأيه فى إطار من تحمل المسئولية، وان يعى ان المرحلة الانتقالية لم يتبق منها الا أيام معدودة ويجب على الجميع ان يتعاونوا لتجاوز هذه المرحلة".
وتابع: "إن مجلس الشعب سوف يستأنف جلساته بعد قرار تعليق الجلسات وسوف يناقش عددا من الموضوعات المهمة، من بينها تعديلات قانون الشرطة بعد ان انتهت لجنة الدفاع والامن القومى منها".

أهم الاخبار