"الصيادلة" تبحث مع الصحة ضوابط تسعير الأدوية

الشارع السياسي

الخميس, 03 مايو 2012 13:46
الصيادلة تبحث مع الصحة ضوابط تسعير الأدوية الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة
القاهرة - أ ش أ:

عقدت النقابة العامة للصيادلة الاجتماع الثالث لها اليوم مع وزارة الصحة وغرفة صناعة الدواء وجمعية فارما الممثلة للشركات متعددة الجنسيات, تم خلاله مناقشة مشروع القرار الوزاري الجديد الخاص بتسجيل وتسعيرالدواء, وتم عرض المقترحات المقدمة من قبل الجهات الثلاث.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة والدكتور سيف الله إمام وكيل النقابة العامة والدكتور عبد الله زين

العابدين الأمين العام للنقابة العامة والدكتور أحمد البيلى رئيس لجنة الضرائب بالنقابة العامة.
أكد الدكتور عبد الله زين
العابدين الأمين العام للنقابة العامة انه تم التوصل إلى تصور نهائي لمشروع قانون تسعير الأدوية. كما تم الاتفاق على المبادئ العامة لأسس التسعير وأهمها تحديد سعر الدواء في الدول المرجعية, بالإضافة إلى أن يكون سعر الدواء في متناول الجميع وأن يتم تسعير الأدوية بما يتناسب مع قدرة المريض المصري في شراء الدواء, مع مراعاة البعد الاقتصادي لدى
الشركات حتى لا يؤدى إلى خسائر للشركات.
وأضاف زين العابدين أن النقاش مازال مستمرا حول الأسلوب الأمثل لتحديد تسعيرالأدوية والذي يقوم على حساب التكلفة الأساسية للدواء مضافا إليه المصروفات الإدارية والتجارية, لضمان تحقيق ضوابط وسياسات تسعير الأدوية والتي تضمن أن يكون أسعار الدواء في متناول المريض المصري, وفى نفس الوقت لايؤدى إلى خسارة الشركات.
وأشار إلى أن لجنة التسعير بوزارة الصحة ستقوم بعمل دراسة رقمية عن نسبة أرقام الشركات متعددة الجنسيات, ونسبة سعر المنتج المحلى مقارنة بالمنتج الاجنبى .
وتقرر عقد اجتماع آخر بعد غد السبت بين الأطراف الثلاثة لمناقشة كافة المقترحات والدراسات الرقمية, لوضع التصور النهائي لقانون تسعير الأدوية.

 

أهم الاخبار