رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكتاتنى يتراجع عن موقفه تجاه الحكومة

الدكتور سعد الكتاتنى
الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب

تراجع الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب عن لهجة أن مجلس الشعب قادر على إسقاط حكومة الدكتور الجنزورى، حيث أكد فى تصريحات صحفية، أن إقالة الحكومة فى يد المجلس العسكرى باعتباره انه من يدير شئون البلاد أو أن تتقدم الحكومة باستقالتها.

وأضاف الكتاتنى أن مجلس الشعب دوره انتهى عند رفض النواب لبيان الحكومة وأن البرلمان غير منوط له إقالة الحكومة، موضحا ان جلسة يوم الأحد القادم، والتى تأتى بعد انتهاء مهلة الـ 48 ساعة التى وعده بها العسكرى بإحداث تغيير وزارى، ستشهد عرض جميع السيناريوهات التى حدثت منذ قرار تعليق الجلسات حتى الجلسة القادمة على نواب الشعب وهم من بيدهم القرار.
وشدد الكتاتنى على أن وزراء حكومة الجنزورى غير ممنوعين من الحضور الى مجلس الشعب بل هم الذين يمتنعون عن الحضور والمشاركة،  كما نفى الكتاتنى قيام المجلس العسكرى بالعرض عليه تولى زمام الأمور وتسلم السلطة حتى إجراء الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أنه كان سيرفض هذا الاقتراح فى حالة اذا ما عرض عليه .
وعلى جانب آخر خاص بتشكيل الجمعية التأسيسية للدستور, قال الكتاتنى إنه بعد توافق القوى السياسية سيتم الاتفاق على معايير تشكيل الجمعية الأسبوع القادم.