رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرددين: مصر والسعودية.. مية مية

وقفة أمام السفارة السعودية تطالب بعودة السفير

الشارع السياسي

الخميس, 03 مايو 2012 11:40
 وقفة أمام السفارة السعودية تطالب بعودة السفير
كتب – أحمد حمدى:

نظم عدد من شركات توظيف العمالة المصرية بالخارج وقفة اليوم الخميس أمام السفارة السعودية بالقاهرة للمطالبة بعودة السفير السعودى.

ورفع المشاركون في الوقفة أعلام مصر والسعودية وصورا للعاهل السعودي الملك عبدالله آل سعود، مرددين هتافات تندد بالأحداث وتدعم الوحدة بين مصر والسعودية، ومنها "مصر والسعودية.. وحدة عربية" ,"مصر والسعودية.. مية مية".
وصرح صالح نصر – رئيس الشعبة العامة لشركات توظيف

العمالة المصرية بالاتحاد العام للغرف التجارية – بأن العلاقات المصرية السعودية ركيزة أساسية في الوضع العربي ولا يجوز الاستجابة لمحاولات إيقاع التفرقة بين البلدين.
وأشار إلى أن السعوية تحوي 3 ملايين عامل مصري ولم يمسهم سوء خلال الأزمة التي جرت خلال الأيام الماضية، مطالبا بعودة كل أعضاء الهيئة
الدبلوماسية السعودية إلى القاهرة وعلى رأسها السفير السعودي.
وأكد أن شركات توظيف العمالة المصرية بالخارج قد تأثرت كثيرا بسبب الأزمة التي جرت على خلفية قضية أحمد الجيزاوى الذي اعتقل في السعودية بتهمة حيازة المخدرات.
وكانت السلطات السعودية قد قررت يوم السبت الماضي، استدعاء سفيرها في مصر وإغلاق السفارة وقنصليتيها في الإسكندرية والسويس، بسبب تظاهرات مناوئة نددت بالسعودية على خلفية احتجاز المحامي والناشط الحقوقي المصري أحمد الجيزاوي في السعودية، واتهامها له بحيازة أقراص مخدرة وهو ما نفته أسرته.

أهم الاخبار