رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إسحاق:تشكيل الجمعية التأسيسية من الشعب

الشارع السياسي

الأربعاء, 02 مايو 2012 20:18
إسحاق:تشكيل الجمعية التأسيسية من الشعب
الشرقية – ياسر مطري :

قال جورج إسحاق الناشط السياسي ومؤسس حركة كفاية إن المسئولية كاملة عن الأحداث التي وقعت في العباسية صباح اليوم مسؤول عنها  المجلس العسكري بدون توجيه نداءات له من القوي الوطنية، وذلك لتعهده في الإعلان الدستوري أمام الجميع بحماية الوطن والمواطنين.

وأشار أن العسكري اتخذ من سياسات القمع والترهيب أداة  لترهيب المعتصمين والمتظاهرين، مشيرا إلى أنه وجميع القوي الوطنية ضد الظلم والقهر في ميدان العباسية.
ولفت إسحاق خلاله الندوة التي شارك فيها بكلية الحقوق بجامعة الزقازيق تحت عنوان "مصر إلي أين" وشارك في الندوة احمد أبو دومة الناشط السياسي وخالد السيد المتحدث الإعلامي باسم ائتلاف شباب الثورة،
إلى أن هذه السياسة أدت ومازالت تؤدي إلي حالة احتقان داخل الشارع وأنها ستؤدي إلي انفجار كبير يفوق الأيام الأولي لأحداث الثورة.
  ونفي إسحاق توجيه الاتهام الصريح لأبو إسماعيل بخصوص اعتصام أنصاره أمام وزارة الدفاع.
ووجه كلامه للمجلس العسكري وقال ان حرمه دماء الشعب المصري خط احمر يجب عدم الاقتراب منه وهو اشد حرمة عن حرمة الاعتصام أمام وزارة الدفاع أو الداخلية .
وأضاف إسحاق بان تجربة جماعة الإخوان المسلمين اثبت فشلها في كل الملفات التي تبنوها مشيرا أنهم اقل الناس تنظيما عما كان يعلمه الآخرون عنهم.
وفي إشارة إلي فشلهم في إدارة ملف تشكيل الجمعية التاسيبة للدستور واستحواذهم علي النصيب الأكبر من أعضائها، قائلا هنشكل الجمعية التاسيسة بأغلبية من الشعب المصري وسوف نطالب من المجلس الاعلي للجامعات ترشيح 20 أكاديمي من فقهاء الدستور لاختيار 15 منهم  لصياغة الدستور موضحا أن تشكيل دستور جديد يتم عبر مرحلتين الأولي اعدادة والثانية صياغته وان الاكاديمين هم أفضل من يصغون الدستور الجديد الذي سيكون لجميع المصريين مسلمين ومسيحيين.
وتابع  مش عوزين حد يستبعدنا .. والي هيستبعدنا هنطلع عينة، وقال  عن مواصفاتة لاختيار الرئيس الجديد، قال إسحاق  لطلبة حقوق الزقازيق: "مش عوزين  نختار الرئيس بالعاطفة أحنا هنحتار الرئيس تبعا لتصرفاته وخبراته".
فيما أكد احمد دومة الناشط السياسي أن ثورة يناير العظيمة سوف تستمر ضد المجلس العسكري الراغب في الاستمرار في حكم البلاد .

أهم الاخبار