رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الإخوان" تدعو لمليونية "لا لقتل المصريين" بعد غد

اشتباكات العباسية
اشتباكات العباسية

دعت جماعة الإخوان المسلمين إلى تنظيم مليونية بعد غد الجمعة للتنديد بمجزرة العباسية تحت شعار "لا لقتل المصريين".

وأكد الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة: "المليونية التي دعت إليها الجماعة تحت شعار "لا لقتل المصريين"، مشيرا إلى أن الجماعة تشعر بالضجر والاستياء لكل قطرة دم تنزف من مواطن مصري.
وحمل حسين عضو مكتب الإرشاد خلال تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، العسكري المسؤولية عن دماء المصريين، مشددا على أن العسكري عليه أن يقدم المسؤولين الحقيقيين عن مجزرة العباسة للعدالة فوراً.
وعن مطالب المليونية الأخرى تابع حسين: "تتمثل أهمها في إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها دون تعديل في الجدول"، موضحا أنه لا يمكن إجراء الانتخابات دون توفير الأمن للشارع المصري.
وأضاف: "تدعو المليونية أيضاً إلى إعادة تشكيل المحكمة الدستورية لأن هذه المحكمة مطعون في نزاهتها"، مستبعدا أن يؤثر ذلك

على سير الانتخابات الرئاسية.
وحول مطالب البعض بتفويض صلاحيات العسكري لرئيس مجلس الشعب أكد حسين أن الجماعة تعارض ذلك حتى لا تتهم بالسعي للهيمنة على السلطة وتزوير الانتخابات الرئاسية لصالح مرشحها، مشيرا إلى أن المطلب المطروح هو تشكيل مجلس رئاسي مدني لإدارة ما تبقى من المرحلة الانتقالية.
واختتم بالإشارة إلى أن الإخوان كانوا يعارضون دوما تشكيل مجلس رئاسي مدني لإدارة المرحلة الانتقالية، موضحا أن سبب لجوء الجماعة إلى هذا المطلب كخطوة تالية يرجع إلى فشل العسكري في توفير الحد الأدنى لمطالب الشارع وهو الأمن.