عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أدمن العسكرى: دعوات جمعة "الزحف" مشبوهة

اشتباكات العباسية
اشتباكات العباسية

وجه أدمن المجلس العسكرى رسالة لأبناء الشعب المصري على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك " قائلا:" ولأبناء هذا الشعب العظيم نقول إن القوات المسلحة هي درعكم الواقي وهي أقوي أعمدة الدولة بإذن الله تعالي، فهل تسمحون بإهانتها ومحاولات المتآمرين الفاشلة لإسقاطها  لقد بدأت دعوات مشبوهة للزحف يوم الجمعة علي وزارة الدفاع ولا ندري ما هو الهدف من هذه الدعوات التي سوف تتوجه لحصار وزارة الدفاع".

وأشار الأدمن إلى أن القوات المسلحة المصرية وعلى مدار الأسبوع الماضي بالكامل قد تحملت ما لا طاقة لها به من إهانات واعتداءات من معتصمي وزارة الدفاع . لقد حاولنا بشتى الطرق إقناع المعتصمين بالاعتصام في ميدان التحرير أو علي جانبي الطريق وفتح الطريق لعدم تعطيل مصالح المواطنين وتحميلهم أعباء أكثر، ولكنهم رفضوا هذا بشدة بالإضافة إلي محاولات أعضاء مجلس الشعب والتي باءت كلها بالفشل.
ومؤكدا على أنهم لم يتعاملوا معهم كفصيل محدد ولكنهم تعاملوا معهم كمصريين، مضيفا "ولم نجد إلا كل تعنت وإصرار وتهديد بالتصعيد ، والتهديد بالتصعيد ذُكر في وسائل الإعلام وعلى الشبكة الدولية، بل وصل الأمر إلي استخدام آيات قرآنية لحث الهمم علي الجهاد، ولا نعلم الجهاد ضد من وكذا محاولات بإستدراج القوات المسلحة للاشتباك مع المعتصمين" .

وتابع "إن المشهد واضح والصورة جلية، سيناريو وزارة الداخلية وشارع محمد محمود لتعطيل

انتخابات مجلس الشعب أما هذه المرة فهو لتعطيل انتخابات الرئاسة ومنع تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور، وهو السيناريو الذي لن نسمح بتنفيذه أياً كانت القوي السياسية الظاهرة فيه أو الأيادي الخفية التي تعبث بأمن وسلامة مصر".
مشددا على  أن الانتخابات الرئاسية ستتم في الميعاد المحدد لها أياً كانت الظروف والضغوط والمؤامرات، والدستور سيتم وضعه ليكون دستوراً لكل المصريين يرضي عنه كافة أبناء الشعب المصري .

ونصح أبناء شعب  مصر العظيم  وعلى رأسهم شباب الثورة بألا  ينجرفوا وراء مخطط الفوضى والدمار والذى هو هدف أعداء مصر ، قائلا:"نتوجه بالنصيحة لكل إخواننا وأشقائنا وأبنائنا بعدم محاولة الاقتراب من وزارة الدفاع حرصا علي قواتكم المسلحة ومنعاً لحدوث أي اضطرابات قد تزيد المشهد صعوبة" .
وأضاف أن المدافعين عن المنشآت العسكرية هم أشقاؤكم يجري في عروقهم الدماء المصرية الزكية ولن يسمحوا أبداً بإلحاق الأذى بالمنشآت التي يحمونها بدمائهم وأرواحهم .