رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو سعدة: أبو إسماعيل يتحمل مسئولية أحداث العباسية

حافظ أبو سعدة
حافظ أبو سعدة

حمل الناشط الحقوقي حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان مسئولية الاحداث التي شهدتها العباسية ليلة أمس واليوم، إلي المرشح المستبعد من الانتخابات الرئاسية حازم ابو اسماعيل .

وأشار ابو سعدة فى اتصال هاتفي لــ"بوابة الوفد" إلى أن أبو إسماعيل لم يرضخ لقرارات اللجنة العليا للانتخابات عند استبعاده رغم تقديمها لدفوع قانونية، ولم يقم بمنع انصاره من التوجه للاعتصام امام وزارة الدفاع من البداية، كما لم يطالبهم بفض الاعتصام وهو ما أدي الي تأجيج الازمة.

واستطرد قائلا: "إنه لاول مرة منذ اندلاع الثورة يكون الطرفان من الاهالي والمواطنين، مستبعدا وجود بلطجية فى الاحداث، مشيرا إلى ان اهالي العباسية فاض بهم الكيل من الاعتصام واغلاق الطرق، وان المواطنين الذين يستغرقون بضع دقائق للوصول

الي مقر اعمالهم، اصبحوا بعد اغلاق الطريق ينتظرون بالساعات لفتح الطريق".
وعاب ابو سعدة علي قوات الأمن سواء من الشرطة او الجيش لعدم التدخل الحاسم منذ البداية فى عدم اغلاق الطريق، وتركها للمعتصمين لتعطيل مصالح اهالي العباسية، موضحا أن المنطقة حيوية ويتواجد بها عشرات المؤسسات الحكومية ويتوافد عليها يوميا الآلاف المواطنين لقضاء مصالحهم .
ووجه ابو سعدة رسالة الي الثوار، مناشدهم بان يراعوا مصالح اهالي المنطقة التي سيقومون بالاعتصام بها، حتي لا تتكرر المجزرة من جديد .