رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزيات: ما يحدث فى مصر الآن بداية للفوضى

الشارع السياسي

الأربعاء, 02 مايو 2012 14:09
الزيات: ما يحدث فى مصر الآن بداية للفوضىالدكتور محمد مجاهد الزيات
القاهرة - أ ش أ:

قال الدكتور محمد مجاهد الزيات نائب رئيس المجلس القومى لدراسات الشرق الاوسط إن ما يحدث الآن هو بداية لحالة من الفوضى والارتباك السياسى تمارسه مجموعات وقوى غير مسئولة تطرح مطالب قد يبدو بعضها منطقيا ولكنها فى توقيت غير منطقى وغير مناسب على الإطلاق.

وقال الدكتور مجاهد الزيات - فى تعقيب له اليوم الأربعاء - إنه على سبيل المثال يطالبون بإقالة حكومة لم يتبق لها سوى شهرين دون تحديد لمن تسلم وكيف يتم تشكيل حكومة فى ظل حالة من عدم التوافق التى تسود المجتمع

المصرى. كما يطالب هؤلاء بتسليم السلطة الآن دون تحديد لمن تسلم مع العلم بأن المجلس الاعلى للقوات المسلحة اعلن مرارا واكد التزامه بتسليم السلطة فى 30 يونيو القادم.
واوضح الزيات اننا امام مجموعات لا تدرك العمل السياسى فى مصر وأن ذلك يتم فى ظل ما أسميه نفاقا سياسيا تمارسه قوى واحزاب سياسية تقوم بممارسة لعبة كسر العظم بينها وبين المحلس الاعلى للقوات المسلحة، ويواكب ذلك نفاق من بعض القادة
السياسيين منهم مرشحون للرئاسة يدافعون عن الاعتصام دون تحديد لماهية ونظام وطبيعة وضوابط الاعتصامات ومسئولية القائمين على هذه الاعتصامات.
ونبه إلى ان المشهد السياسى المصرى يمر الآن بمرحلة صعبة تدافع فيها القوى السياسية والاحزاب عن مصالحها الضيقة بغض النظر عن مراعاة المصالح الحقيقية للشعب المصرى او التهديدات الخارجية التى تواجه مصر الآن والتى تزايدات فى الفترة الاخيرة خاصة التهديدات الاسرائيلية وايضا الازمات التى تشهدها مصر فى علاقاتها مع عدد من الدول العربية فضلا عن افتعال ازمات مصطنعة مما يزيد الاحتقان فى المجتمع.
وقال إن هناك انصارا لبعض القوى لا تحترم القانون فى الوقت الذى يوجد فيه انصار لتيارات اخرى ادركت حقيقة الموقف ولم تشارك فى هذه الاعتصامات.

أهم الاخبار