عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جاد الله: العسكرى مسئول عن أحداث العباسية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المستشار مجمد فؤاد جاد الله نائب رئيس مجلس الدولة, أن ما يحدث فى العباسية الآن جريمة شنعاء ومرتكبها هم القائمون على السلطة فى مصر سواء اشتركوا فيها بشكل مباشر أو رأوا هذه المذبحة ولم يتدخلوا لحماية المعتصمين .

وأضاف جاد الله أنه يجب أن يتحرك المجلس العسكرى لفض هذه المذبحة، ويجب أن يسلم السلطة فى موعدها دون افتعال أزمات تعرقل عملية تسليم السلطة وتعرقل الانتخابات الرئاسية، موضحاً أن هذه الأزمات المفتعلة تؤخرنا للتقدم إلى الأمام.
أوضح جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بنقابة الصحفيين بعنوان "منتدى السياسات الاستراتيجيات البديلة" أن معيار الكفاءة هو أهم معيار فى اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور، حتى لو لم تمثل تلك الكفاءات انتماءهم لكتلة الأغلبية

بمجلس الشعب.  
وأشار إلى أنه يجب مراعاة التخصص فى انتخاب أعضاء الجمعية، بحيث يمثل فى كل مجال عضو أو أكثر حسب أهمية هذا المجال، مضيفاً أنه يجب اختيار أشخاص يتمتعون بالحياد والمصداقية من كل الفئات والطبقات.
وأوضح  أن عملية الانتخاب داخل الجمعية يجب أن يكون بطريقة مرنة ومبنية على الثقة والتعاون واستهداف الصالح العام لمصر، مشيراً إلى عدم تهميش دور الشباب والمرأة بتخصيص عضو أو اثنين بل تمثيلهم بشكل يليق بهم بشخصيات لها قبول فى المجتمع المصرى.