زكى: "العسكرى" وراء أحداث العباسية

الشارع السياسي

الأربعاء, 02 مايو 2012 12:45
زكى: العسكرى وراء أحداث العباسيةالمهندس عمرو زكى عضو مجلس الشعب
بوابة الوفد

أكد المهندس عمرو زكى عضو مجلس الشعب عن دائرة العباسية أنه منذ بداية الاعتصام والمعتصمون ملتزمون السلمية في ومصرون على عدم رجوعهم لميدان التحرير، فى الوقت الذى أغلقت فيه الشرطة العسكرية الطرق المؤدية لوزارة الدفاع للمحافظة على المبنى.

وأوضح فى بيان له أن أهالي العباسية تضرروا  من أحداث العباسية لأنه يقيد حركاتهم وأنهم وجدوا  بلطجية مأجورين عرفوا أسماءهم، وهم من داخل العباسية وخارجها، وهم موجهون لإثارة الفتن وإشعالها وهم مأجورون من الجهة التنفيذية للدولة.
وقال زكى انهم خاطبوا الشرطة العسكرية، والشرطة المدنية، وكانت

المفاجأة أنهم مصممون على استمرار هذه الفتنة، وحاولوا إيجاد حلول مثل عمل منطقة عازلة بين المعتصمين وبين منطقة العباسية بإشراف وتنفيذ السلطة التنفيذية في مصر، الا انهم لم يجدوا آذانا صاغية.
ووجه النائب حديثه للشعب معلنا: "هذه الأحداث مقصودة من المجلس العسكري وحكومة الجنزوري فهم المسئولون اليوم عن السلطة التنفيذية في مصر وهم المسئولون عن إشعال هذه الفتنة، وينبغي أن نعلم أن لكل سلطة دوراً ونحن كأعضاء في مجلس
الشعب كجهة تشريعية رقابية لا يوجد لدينا وزارة داخلية ولا سلطة عسكرية حتى نوقف هذه المهزلة، ولكننا نعلنها أن أحداث العباسية هي حلقة من حلقات التآمر على الشعب المصري".
وطالب عضو مجلس الشعب المواطنين بألا ينسوا حوادث موقعة الجمل والتي كان مسئولاً عنها أحمد شفيق "المرشح لرئاسة الجمهورية الآن" ، وأحداث إمبابة ، كنيسة صول بأطفيح، الاعتداءات على أهالي الشهداء بمسرح البالون، وماسبيرو، أحداث السفارة الإسرائيلية، أحداث محمد محمود ، ومجلس الوزراء ، وبورسعيد، وأخيرا أحداث اليوم أحداث العباسية، مشيرا إلى أن كل هذه الأحداث تمت في ظل سلطة تنفيذية بقيادة المجلس العسكري وهو المسئول الوحيد عن تلك الأحداث، وسيأتي اليوم الذي يحاسب عنها جميعا.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=V3UNCWqgkfg

http://www.youtube.com/watch?v=hxRzK50pT2U

http://www.youtube.com/watch?v=c0bEa66I_rY

http://www.youtube.com/watch?v=yQ10XCelMFg

 

أهم الاخبار