رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحداث العباسية تغلق المدارس وتعطل الامتحانات

الشارع السياسي

الأربعاء, 02 مايو 2012 12:39
أحداث العباسية تغلق المدارس وتعطل الامتحاناتاشتباكات العباسية
كتب - زكي السعدني:

تسببت أحداث العنف التى تشهدها منطقة العباسية بين أنصار حازم أبو إسماعيل المستبعد من الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية والبلطجية فى إغلاق المدارس وتعطيل أعمال الامتحانات التى كان من المقرر إجراؤها فيها والموجودة فى مناطق أحداث العباسية والمناطق المحيطة بها.

وتسببت أحداث العنف التى جرت بين البلطجية وأنصار ابو اسماعيل فى بث الرعب والخوف فى قلوب أولياء الامور على ابنائهم وارسلوا استغاثات الى جمال العربى وزير التربية والتعليم وسعيد عمارة مدير مديرية التربية والنتعليم بالقاهرة لإنقاذ ابنائهم

وحمايتهم من هذه المخاطر التى تحيط بحياتهم من كل جانب ونقل مقار لجان الامتحانات الى مناطق آمنة وبعيدة عن منطقة الاحداث الدامية التى راح ضحيتها الطالب ابو الحسن ابراهيم الطالب بالسنة الثالثة بكلية الطب جامعة عين شمس .
و اكد سعيد عمارة  وكيل اول وزارة التعليم بالقاهرة انة اصد تعليمات لمديرى الادارات التعليمية بالمناطق القريبة بالاحداث بالحفاظ على سلامة التلاميذ ونقل مقار لجان
الامتحانات الى اماكن اخرى تكون امنة ولا تمثل خطورة على حياة التلاميذ وتحديد مواعيد الامتحانات وفقا لظروف المدارس التابعة لكل ادارة تعليمية تقع فى مكان الاحداث .
كما تقرر تأجيل امتحانات المستوى الرفيع التى كان من المقرر اجراؤها فى المدارس الموجودة فى مناطق الاحداث بالعباسية  , وطالب وكيل اول الوزارة اولياء الامور بالرجوع الى الادارات التابعة لها مدارس العباسية والموجودة فى مناطق الاحداث لمعرفة اماكن لجان الامتحانات  والمواعيد المقرر لعقد امتحانات نهاية الفصل الدراسى الثانى .
وكانت احداث العنف قد تسببت فى تعطيل الدراسة بجامعة عين شمس وإغلاق الجامعة امام الطلاب بالرغم من اقتراب امتحانات نهاية العام .

 

أهم الاخبار