مع تواصل الاشتباكات..

فيديو.ارتفاع ضحايا اعتصام وزارة الدفاع لـ 10قتيلا

الشارع السياسي

الأربعاء, 02 مايو 2012 08:38
فيديو.ارتفاع ضحايا اعتصام وزارة الدفاع لـ 10قتيلا
كتب - محسن سليم

 أعلن د.صالح محمد المسئول عن المستشفي الميداني بالعباسية، أن الهجوم المباغت من قبل البلطجية على المعتصمين بشارع الخليفة المأمون صباح اليوم الأربعاء، أسفر عن وفاة 10 أشخاص تم نقل 4 منهم  لمستشفي دار الشفاء و1 لمستشفى التأمين الصحي بمدينة نصر، بالإضافة إلى 3 قتلى، لقوا مصرعهم بمترو العباسية، بعد ضربهم بالرصاص الحي، أثناء خروجهم من المترو ولم يتم نقلهم إلى المستشفى الميداني.

وأشار إلى أن المستشفى الميداني تلقى حتى صباح اليوم 100  إصابة تنوعت بين إصابات بجميع أنحاء الجسد نتيجة تلقي ضربات من آلات حديدية وخرطوش وحجارة، حيث تم اجراء الإسعافات الأولية لهم بالمستشفى الميداني ونقل عدد من الإصابات للمستشفى التخصصي بعين شمس والدمرداش نتيجة لحالات النزيف.
وتصاعدت حدة الاشتباكات بين المعتصمين وعدد من البلطجية الذين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش باتجاه المعتصمين، بعد اعتلائهم كبري 6 اكتوبر وقطع كوبري العباسية، بوضع قطع حديد بوسط الكوبري واجبار السيارات علي تغيير اتجاهها.
وتسلق البلطجية أسطح المنازل، وقاموا بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على المعتصمين، مما أسفر عن وقوع بعض الإصابات، حيث تدور الاشتباكات الآن بمحيط مترو العباسية، الذي أغلق أبوابه ونوه على الركاب ان آخر محطات المترو هي محطة عبده باشا.

ومن جانبها ، اعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الوفيات  ارتفع إلى 6 حالات وفاة و49 مصابا.

وصرح الدكتور خالد الخطيب رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة بانه

تم تحويل 42 مصابا الى مستشفى دار الشفاء ومصابين الى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر ومصاب الى مستشفى الزهراء الجامعى ، ومصاب الى مستشفى عين شمس التخصصى وثلاث حالات تم اسعافهم فى مكان الحادث .

وأوضح الخطيب أن الإصابات تراوحت ما بين جروح بسيطة وقطعية وكدمات وإصابات بطلق خرطوش ، وأضاف :" إن الفرق الطبية بالمستشفيات تقوم بتقديم الاسعافات والفحوصات اللازمة لهم حتى تطمئن الفرق الطبية عليهم ويتقرر خروجهم ".
واشار إلى ان الست حالات وفاة من بينهم خمس حالات محجوزة بمستشفى دار الشفاء وحالة بمستشفى الزهراء الجامعة ، وهى تحت تصرف الطب الشرعى والنيابة. وذكر الخطيب - فى ختام تصريحه - ان هناك بعض الحالات والاصابات تم اسعافها من قبل فرق المسعفين بسيارات الإسعاف فى مكان الحادث .

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن وفاة 5 أشخاص ، وإصابة 45 آخرين في اشتباكات منطقة العباسية.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=hxRzK50pT2U&feature=youtu.be

أهم الاخبار