رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوات للتظاهر فى "جمعة النهاية"

الشارع السياسي

الثلاثاء, 01 مايو 2012 20:23
دعوات للتظاهر فى جمعة النهايةصورة أرشيفية
القاهرة- (يو بي أي):

دعت عدة ائتلافات وقوى سياسية مصرية إلى التظاهر يوم الجمعة القادم تحت عنوان "جمعة النهاية" للمطالبة برحيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن السلطة.

ودعا ممثلون عن قوى اشتراكية وإسلامية يعتصمون بشارع الخليفة المأمون بمحيط وزارة الدفاع، مساء اليوم الثلاثاء، إلى التظاهر يوم الجمعة القادم لإسقاط المجلس الأعلى للقوات المسلحة وتسليم السلطة إلى المدنيين، مؤكدين رفضهم لإجراء انتخابات

رئاسة الجمهورية ووضع دستور جديد للبلاد "تحت حكم العسكر".

وقال مشاركون في الاعتصام إن التظاهرات ضد المجلس العسكري لن تقتصر على القاهرة فقط بل ستكون في محافظات أخرى، مؤكدين أن التظاهرات "لن تكون تحت أي راية حزبية أو فئوية أو لتنفيذ مصالح خاصة".

وفي غضون ذلك قامت مجموعة

من قوات عناصر الجيش بتحرير ضابط برتبة رائد كان المعتصمون بشارع الخليفة المأمون احتجزوه لعدة ساعات، من دون وقوع اشتباكات بين الجانبين.

ويواصل بضعة آلاف من المواطنين ينتمي غالبيتهم للتيار السلفي اعتصاماً بدأ منذ فجر السبت الماضي للمطالبة برحيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن السُلطة وتسليمها إلى إدارة مدنية.

وتعرض المعتصمون ليل السبت – الأحد لهجوم شنه عليهم عدد كبير من الخارجين على القانون أسفر بحسب وزارة الصحة المصرية عن سقوط قتيل وإصابة 119 آخرين.

 

أهم الاخبار