قنديل ينفى نية الوزارة سحب بعثتها بجنوب السودان

الشارع السياسي

الثلاثاء, 01 مايو 2012 15:10
قنديل ينفى نية الوزارة سحب بعثتها بجنوب السودانهشام قنديل وزير الموارد المائية
القاهرة - أ ش أ:

نفى الدكتور هشام قنديل وزير الموارد المائية والري ما تردد حول نية الوزارة سحب أعضاء بعثة الري المصرية العاملة في مشروعات التعاون الفني من ولايات دولة جنوب السودان، خاصة في ظل وجود اضطرابات مسلحة في بعض الأماكن الحدودية بين السودان ودولة الجنوب.

وقال قنديل في تصريحات له اليوم: إن قطاع مياه النيل يقوم بالمتابعة اليومية لأفراد البعثة بالتعاون مع السفارة المصرية بالعاصمة جوبا للتأكد من إجراءات تأمين أفراد البعثة .
ومن جانبه، قال رئيس شركة المقاولين العرب

إبراهيم محلب - في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء -: "إن الشركة لن تسحب أعمالها من جوبا التي تنفذها في إطار المنحة المصرية لدعم جنوب السودان".
وأكد أن إسناد أعمال المقاولات في جنوب السودان للمقاولين العرب قانوني وشرعي، مشيرا إلى أنه من حق رئيس الوزراء إسناد أي مشروعات لشركات المقاولات بالأمر المباشر دون الإعلان عن مزايدات أو مناقصات.
وكانت أعمال المقاولات التي تقوم بها المقاولون العرب
بالتعاون مع وزارة الري قد توقفت الأسبوعين الماضيين بسبب الاشتباكات الواقعة على الحدود بين شمال وجنوب السودان، حيث تعرض مقر الأعمال بمدينة "بانتو" على بعد 5 كيلومترات من الحدود للقصف، وهو ما تسبب في نقل جميع المهندسين إلى جوبا وتسليم المعدات إلى جيش جنوب السودان لحمايتها.
وأوضح محلب أن الشركة تنتظر عودة الهدوء بين شمال وجنوب السودان لاستكمال المشروعات قائلا: "لابد أن نتعايش مع الأجواء الأمنية هناك".
وأضاف أنه بصدد البدء في مشروعات سكنية في أوغندا بعد اتفاق جرى الأسبوع الماضي مع وزير الإسكان الأوغندي خلال زيارته لكمبالا، تدخل فيها شركة المقاولون العرب في استثمارات في مجال العقارات والاتصالات.

أهم الاخبار