رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نواب الإخوان يغيبون عن اجتماع الجنزورى

الشارع السياسي

الثلاثاء, 01 مايو 2012 14:19
نواب الإخوان يغيبون عن اجتماع الجنزورى
كتب - ناصر فياض:

أكدت فايزة أبو النجا، وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، أن اللقاء الحادى عشر لرئيس الوزراء مع نواب مجلسى الشعب والشورى عن محافظة القليوبية، حضره نصف الأعضاء، وغاب نواب حزب الحرية والعدالة.

وكان على رأس الموضوعات المطروحة الإسكان والمياه والصرف الصحى، بلغت استثمارات هذه المشروعات فى القليوبية ما يقترب من 5 مليارات جنيه، وتم إقرار توفير مبلغ 150 مليون جنيه لإعطاء الدفعة اللازمة لمشروعات المياه والصرف الصحى، والحكومة تدرس

زيادته إلى 200 مليون جنيه.
بالاضافة لموضوعات خاصة بقطاع النقل، ومخصص لها فى الموازنة الاستثمارية لوزارة التخطيط 140 مليون جنيه لتطوير طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى، و10 ملايين جنيه، وكوبرى على الطريق بـ150 مليون جنيه، وكذلك  تطوير المزلقانات بالمحافظة للحفاظ على حياة المواطنين وتحد من حوادث التى تحدث على مسارات القطارات، بالإضافة إلى خط مترو الأنفاق
بتكلفة 4 مليارات جنيه بطول 7.7 كيلو متر ويربط بين شبرا الخيمة وقليوب. 
ومن خلال وزارة التعاون الدولى سيتم توفير 15 مليون جنيه فى مجال الرعاية الصحية، بالإضافة إلى ما ستوفره وزارة الصحة.
وأعلن د. جودة عبد الخالق وزير التموين أن محافظة القليوبية سيكون نصيبها 3 صوامع لتخزين القمح فى الخطة القادمة، وإنشاء مخبز ينتج أكثر من مليون رغيف فى اليوم.
ووجه رئيس الوزراء بتشكيل لجنة عليا لتطوير والحفاظ على تراث القناطر الخيرية من خللال الوزارات المعنية ومحافظة القليوبية، ورفع تقرير عن اعمال هذه اللجنة يوم 20 مايو القادم.

أهم الاخبار