رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نور للإخوان: كفاية عليكم احتكار البرلمان

الشارع السياسي

الثلاثاء, 01 مايو 2012 10:39
نور للإخوان: كفاية عليكم احتكار البرلمانالدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة
كتب محسن سليم:

قال الدكتور أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة: "إن الدستور ملك الأمة والبرلمان له دور لكنه ليس الدور الوحيد"، قائلا: "أدركنا أن هناك رغبة جادة فى الاستئثار بوضع الدستور من قبل تيار بعينه لكننا رفضنا ذلك".

وأشار نور فى بيان له اليوم الثلاثاء إلى أن موقف حزب الإخوان كان شديد التصلب وكانوا يتبعون منهج الاستقواء والغلبة فى اجتماعات اختيار معايير التأسيسية، مشيرًا إلى أن المجلس العسكرى لم

يتدخل فى وضع المعايير الخاصة بتشكيل "التأسيسية" لكن كان الاجتماع فى مقر وزراة الدفاع من أجل إعلان الموافقة والتوصل لحل ومن ثم دعوة "العسكرى" مجلسى الشعب والشورى، مشيرًا إلى أن رفض "تشريعية الشعب" لاتفاق الأحزاب بحجة وصاية "العسكرى" عليه، أمر غير صحيح.
وأوضح نور أن هناك تمثيلا جيدا لخبراء القانون حيث من المقرر أن يتواجد
10 فقهاء قانون دستورى من بينهم "جمال جبريل وعاطف البنا وجورجيت قللينى وإبراهيم درويش"، فضلا عن تمثيل القضاة والمحاكم والنقابات والأزهر بـ5 أعضاء، والكنيسة بـ 4 أعضاء.
وتابع نور، الحرية والعدالة له 15 مقعدا، و7 للنور، و2 للوفد، وسيكون ممثلو الأحزاب فى تشكيل التأسيسية ما يقرب من 40 : 44 عضوا، فضلا عن تمثيل للشباب داخل اللجنة.
وعن الانتخابات الرئاسية، قال نور: "لا نميل لمرشح إخوانى أو نصف إخوانى، ويكفيهم احتكارهم للشعب والشورى، والحكومة القادمة، وربما ندعم مرشح قد يبدو أنه غير ثورى، لكنه يحقق أهدافها وهى التعددية".

أهم الاخبار