غنيم: أبوالفتوح جمع بين كل التيارات

الشارع السياسي

الاثنين, 30 أبريل 2012 22:49
غنيم: أبوالفتوح جمع بين كل التيارات
الاسكندرية – أميرة عوض

أكد الناشط السياسى وائل غنيم بأن الشعب عندما ثار كان بدافع إيمانهم بمشاكل الوطن، ولشعورهم أيضا بأنهم قادرون على التغيير ولابد أن يكون فى مصر بعد الثورة رئيس قادر على ذلك, قائلا لذلك فأنا أرشح وأؤيد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح للرئاسة لأنى اقتنعت به عندما التقيت به أول مرة فى نقابة الأطباء يوم 25 يناير على سلالم نقابة الأطباء وكانت أول كلمات أبو الفتوح معى الشباب هم الأمل.

وأشار غنيم إلى أن أبو الفتوح استطاع أن يجمع بين كل التيارات الليبرالية والإخوانية والسلفية والكل يدعمه وأضاف أن الشعب كسر حاجز الخوف ولذلك علينا بأن نتفاءل للمرحلة القادمة.
وشدد غنيم على أن القضية ليست قضية

مرشح أو شخص ولكن هى قضية فكرة والأفكار لاتموت.
  جاء ذلك خلال المؤتمر الطلابى الحاشد مساء اليوم الإثنين بساحة القائد إبراهيم.

كما رفض نادر بكار المتحدث الإعلامي لحزب النور السلفي،  الهجوم الشديد على دكتور عبد المنعم أبو الفتوح عقب إعلان حزب النور دعمه له والذي تعدى الهجوم علي  اليهود، واشار بكار إلى أن صدق أبو الفتوح وصراحته ووضوحه وروح الفريق التي يعمل بها هي التي جعلت الدعوة السلفية تدعمه في انتخابات الرئاسة.

وأكد بكار أن أبو الفتوح يستطيع أن يمتلك قلوب المصريين ويحقق أحلامهم لأن من صفاته الصدق
والوضوح.
كما أن لديه روح الفريق ولا يوجد عنده كلمة أنا ولكنه يتحرك فى إطار المجموعة كما أنه متزن النفس ويفهم كيف يدير اللعبة السياسية كما أنه رجل نظيف اليد.

وقال بكار إن منهج حزب النور السلفي لم يتغير ولم نتخل عن دعوتنا ولن ننتمى لنهج أحد، مؤكدا أن حزب النور رأى في أبو الفتوح مديرا تنفيذيا جيدا يستطيع إدارة مصر خلال الفترة القادمة، كما أن منهج وفكر أبو الفتوح لم يغير من دعمنا له فهناك بعض النقاط التي نختلف معه عليها ولكنه مدير تنفيذي جيد.
وأشار بكار إلى أن ابتعاد أبو الفتوح عن أي تيار أو جماعة جعله أفضل مرشح للمرحلة المقبلة فهو لم يزعم في يوم من الأيام أنه القائد الملهم، كما أنه لم يقدم نفسه كشخص ولكن كمشروع، قائلا إن عبد المنعم فكرة وليس شخصا ومشروع ومدير تنفيذي يعلم صلاحيات رئيس الجمهورية.

أهم الاخبار