مؤتمر بجامعة القاهرة يناقش سبل مكافحة الفساد

الشارع السياسي

الاثنين, 30 أبريل 2012 21:57
مؤتمر بجامعة القاهرة يناقش سبل مكافحة الفساد
خاص ـ بوابة الوفد:

تشهد جامعة القاهرة يومي الأحد والإثنين 6- 7 مايو القادمين مؤتمراً مهماً تحت عنوان "سبل وآليات مكافحة الفساد المالي والإداري في الهياكل التنظيمية، وإعادة الهيكلة" ينظمه المركز المصري للبحوث القانونية والعلمية والتدريب بالتعاون مع المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي لاتحاد الجامعات العربية، والمركز العالمي لجامعتي جورج ميسون والقاهرة للتدريب الإداري المتقدم والاستشارات الدولية.

وتأتي أهمية هذا المؤتمر مواكبة لتداعيات ثورة الـ25 من يناير 2011،

حيث كان القضاء علي الفساد بكافة أشكاله وصوره، وتقديم الفاسدين إلي العدالة، من أهم الأسباب التي أشعلت فتيل الثورة.
ويستعرض المؤتمر العوامل التي تؤدي إلي تفشي الفساد في القطاعين الحكومي والخاص، وأوجه القصور الإداري والتشريعي خاصة مع تطبيق مبادئ الحوكمة وآليات السوق الحر.
يناقش المؤتمر دور المجتمع المدني المحلي والمنظمات الدولية في مكافحة صور الفساد
المختلفة، وسبل إرساء قواعد الالتزام والشفافية، ودور الأجهزة الرقابية المنوط بها أعمال التدقيق والمراجعة واعتماد القوائم المالية للشركات.
ويختتم المؤتمر جلساته الخمس بالدور المأمول من وسائل الإعلام المختلفة في الكشف عن الفساد وما يستلزمه ذلك من حماية الشهود، ومساندة المؤسسات الإعلامية.
وتعقد علي هامش المؤتمر ورشتا عمل لعدد من المتخصصين في إعادة الهيكلة الإدارية، بحضور عدد من كبار المسئولين والأساتذة والخبراء في القطاعين العام والخاص، وجامعة القاهرة.
ترأس المؤتمر الدكتورة سميحة القليوبي أستاذ القانون التجاري والبحري بجامعة القاهرة، والدكتور مصطفي هلال مقرراً والدكتور ضياء القاضي أميناً.

 

أهم الاخبار