رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"بوابة الوفد" ترصد معاناة الأهالى

انفراد.مفاوضات لتبادل أسرى موقعة العباسية

الشارع السياسي

الاثنين, 30 أبريل 2012 20:16
انفراد.مفاوضات لتبادل أسرى موقعة العباسية
كتب ـ محسن سليم :

رصدت "بوابة الوفد" أجواء الهلع والفزع التي يعيشها أهالي المنطقة المجاورة لاعتصام أنصار أبوإسماعيل بشارع الخيلفة المأمون بالقرب من وزارة الدفاع والتي تشهد اشتباكات دامية منذ 3 أيام بين البلطجية والمعتصمين.

وصلت "بوابة الوفد" إلي شارع "عباد الأنصاري" والذي تعرض لهجوم عنيف واشتباكات بين البلطجية والمعتصمين وعدد من أهالي المنطقة مساء أمس الأحد ونتج عنه احتراق أحد المقاهي الذي يسمي مقهي "ميلاد" واشتعال النيران بمحتوياتها وتهشم العديد من واجهات المحلات وزجاج السيارات.

وأكد أحد أهالي المنطقة ويدعي عادل عبدالفتاح محمد صاحب شركة مقيم بشارع عباد الأنصاري أن هجوم البلطجية يبدأ عقب صلاة العشاء من مجموعات ليست من أهالي العباسية يبدأون في إطلاق الخرطوش وقنابل الدخان والحجارة وقنابل المولوتوف باتجاه المعتصمين الذين يقومون بمطاردتهم داخل الشارع بالحجارة مما نتج عنه تكسير واجهات المحلات وسرقة البعض منها وحرر محاضر بذلك بقسم الوايلي إلا أن القسم لم يستطع الحضور للمعاينة نظرا لاشتعال الأوضاع.

وأكد أن الأهالي يعيشون حالة من الفزع والهلع مما يحدث منذ 3 أيام ولا

يستطعيون النزول للشارع، مستنكرين تخاذل الشرطة العسكرية التي انسحبت لحماية وزارة الدفاع وتركت الأهالي في مواجهة البلطجية بالإضافة إلي قسم الوايلي الذين استغاثو به بدون فائدة.

توجهنا للشارع المواجه له وهو شارع "غرب القشلا" فلا تري أو تشاهد أي شخص بالشارع في وقت الظهيرة سوي محلات مغلقة وسيارات محطمة وأكوام من الحجارة تركها اشتباكات الأمس لا تستطيع التقدم بالشارع بضعة خطوات إلا ويخرج عليك عدد من شباب حاملين الشوم يسألونك عن إثبات الشخصية وسبب المجيء للشارع والتأكد من أنك لا تحمل أسلحة.

قابلنا أحد المواطنين بالشارع ويدعي محمد علي والذي أكد لنا أن الأهالي تمكنوا مساء أمس من القبض علي 4 أشخاص اشتبه بهم أنهم تابعون للاعتصام وتم تقييدهم داخل مقهي تسمى خليل بوسط الشارع ولم نتمكن من رؤيتهم وعن سبب حبسهم قال إن المعتصمين قاموا باستدراج حوالي 18شخصا من الشارع 

واحتجزوهم داخل الاعتصام، حيث اشتبهوا في كونهم من البلطجية ويتم التحقيق معهم ويتم التنسيق لمبادلة الأسري من الجانبين علي حسب وصفه.

وقد حضر مجموعه من قسم شرطه الوايلي قال احد الاهالي انهم من المباحث يحاولون اتمام تبادل المحتجزين من الجانبين وعقدو اجتماعا بمقهي خليل بوسط الشارع بعد ظهر اليوم ولا نعرف ما تم التوصل اليه من قرارات.

وعلي جانبي الشارع يقف أصحاب المحلات أمام محلاتهم المغلقة لحمايتها من البلطجية, مؤكدين علي أنهم لا يستطيعون الاستمرار في حمايتها مساء لأن البلطجية يلقون قنابل الغاز وقنابل الدخان وطلقات الخرطوش ويقتحمون الحواجز واللجان الشعبية ولا يستطيعون مقاومتهم.

وناشد الأهالي الشرطة العسكرية وقسم الوايلي للتدخل لإنقاذهم من حالة الفزع والهلع التي يعيش فيها السكان منذ 3 أيام.

كما وصلت "بوابة الوفد" إلي المكان الذي يعتقل فيه المعتصمون بشارع الخليفة المأمون من وصفوهم "بالمندسين" والذي يبلغ عددهم 6 أشخاص لم نستطع التعرف أو استخلاص أي معلوامات نظراً لتعاطيهم كميات كبيرة من المخدرات ويحمل أحدهم كارنيه الحزب الوطني أمانة المنوفية.

ولم يتم حتي الآن مبادلة المحبوسين من الجانبين وقد حذر أنصار أبوإسماعيل المعتصمين من الصلاة في مسجد النور نظرا لقيام البلطجية بمهاجمة المصلين عقب خروجهم من الصلاة مثلما حدث في صلاة الفجر منه هجوم بلطجية وإطلاق الخرطوش عليهم والقبض علي عدد منهم .


 

أهم الاخبار