رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الشحات:اختيار أبوالفتوح خوفًا من استئثار الإخوان بالحكم

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المهندس عبد المنعم الشحات - المتحدث الرسمى للدعوة السلفية بالإسكندرية - إن كثيرين من أعضاء الدعوة والنور اختاروا "أبو الفتوح" خوفاً مِن استئثار جماعة واحدة بكل مفاصل الحكم بالبلاد، وهو تخوف لدى قطاعات عريضة من الشعب، ومنهم السلفيون.

وتابع قوله "هذا الأمر يفتح الباب أمام إنتاج نظام مستبد مِن جديد، فمنع ذلك من البداية بنوع من اقتسام السلطة وتكامل الكفاءات المتنوعة أولى من انفراد جماعة واحدة، لها نظامها القوي الذي يجعل الخروج عليها أو منها مِن أعظم السيئات.
وأردف قوله "اختيار الدعوة السلفية للدكتور "عبد المنعم أبو الفتوح"؛ لأنه ركز في برنامجه أكثر على الإصلاح السياسي، وتغيير صورة الرئيس الفرد إلى مؤسسة الرئاسة، وإفساح المجال لمنظمات المجتمع المدني".
وأضاف - عبر بيان له على موقع صوت السلف - "حاولت الدعوة السلفية توحيد الإسلاميين خلف مرشح

واحد قوي له قبول في الشارع عبر مبادرتها، وكاد الأمر أن يتم بالتوحد خلف المهندس "خيرت الشاطر"، ولكن تم استبعاده، وهو أمر جعل "حزب الأصالة" يدفع بالدكتور "الأشعل"، ودفع "حزب الحرية والعدالة" بالدكتور "محمد مرسي"، مما جعل الإعلام يعطي الدكتور "محمد مرسي" لقب المرشح الاحتياطي، كما أنه لم يأخذ فرصته لتقديم نفسه للناس، ومشروع النهضة كان قد نُسب بصورة كبيرة للمهندس خيرت الشاطر الأمر الذى وضع حملته في تحدٍ كبير لمواجهة هذه الحملة، وفى المقابل الدكتور أبو الفتوح اكتسب قبولاً شعبيًا كبيرًا.