فيديو.المطالب التسعة لموظفى قضايا الدولة لفض اعتصامهم

الشارع السياسي

الأحد, 29 أبريل 2012 16:30
فيديو.المطالب التسعة لموظفى قضايا الدولة لفض اعتصامهم
كتب ـ محمد إبراهيم طعيمة:

أصدرت نقابة إداري هيئة قضايا الدولة ظهر اليوم بياناً يتضمن تسعة مطالب ليقوموا بفض اعتصامهم الذي دخلوا فيه صباح اليوم بمقر الهيئة داخل مجمع التحرير.

وقال وليد همام أمين عام النقابة: إن مطالبهم لا تحتوي على أي مطلب مادي ولكنها مطالب لتسيير العمل وضمان سرعة إنجازه بسرعة ودقة، وبعيداً عن ظلم الموظفين.
وأكد همام أن المطلب الاول هو أن يكلف الموظف بالعمل مع عضو واحد فقط من أعضاء الهيئة القضائية وليس أربعة أو خمسة أعضاء كما يتم الآن، والمطلب الثاني يكمن في توفير عدد كافٍ من الموظفين وذلك عن طريق التعيين لدفعات جديدة خاصة

مع وجود حالات بلغت سن التقاعد وحالات أخرى وافتها المنية.
وأشار إلى أن المطلب الثالث يتمثل في إعادة توزيع الأمر الاداري من جديد في جميع فروع الهيئة، والمطلب الرابع هو إعادة هيكلة الأقسام الادارية داخل القطاعات، خاصة تلك التي يوجد بها تكدس كبير من الموظفين بلا عمل، فيما يتمثل المطلب الخامس في توفير الامكانات التي تساعد على تسيير العمل بلا معوقات مثل الأماكن والمكاتب والدواليب والتصوير والطباعة.
وتابع: أما المطلب السادس فيتمثل في دراسة احتياجات الموظفين خاصة المعنوية
بعدما حدثت حوادث تعدٍ من قبل بعض المستشارين على بعض الاداريين، فيما يكمن المطلب السابع في إنشاء لائحة لتنظيم العمل الاداري داخل الاقسام القضائية المختلفة والتي تحدد اختصاصات أعضاء الهيئة والموظفين.
وأشار الى أن المطلب الثامن يتمثل في إعداد الدورات الكافية لتأهيل الموظف الاداري داخل الهيئة والتي تساعد على تسيير العمل والارتقاء بالمستوى الفكري للموظف، والمطلب التاسع أن يتم انشاء مركز "ميكروفيلم" خاص بملفات القضايا على مستوى الجمهورية لحفظها من الضياع.
يذكر أن عشرات الموظفين من هيئة قضايا الدولة من محافظات "القاهرة والجيزة والقليوبية والغربية والشرقية" قد تظاهروا صباح اليوم بالمقر الرئيسي للهيئة اعتراضاً على إصدار المستشار محمد عبد العظيم الشيخ رئيس الهيئة للقرار رقم 36 والذي يلزم الاداريين باستلام ملفات القضايا بدلاً من أعضاء الهيئات القضائية المكلفين بذلك.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=E4udH5CrjNU

أهم الاخبار