أبو النجا: الحكومة مستمرة فى الاتصال بمجلس الشعب

الشارع السياسي

الأحد, 29 أبريل 2012 15:29
أبو النجا: الحكومة مستمرة فى الاتصال بمجلس الشعبفايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي
كتب ـ ناصر فياض:

أكدت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي أن الاتصالات مستمرة بين الحكومة والبرلمان رغم قرار سحب الثقة من الحكومة.

وأضافت في مؤتمر صحفي عقب اجتماع رئيس الوزراء مع نواب البحيرة في غياب نواب الحرية والعدالة أن ممتاز السعيد وزير المالية ومحمد عطية وزير شئون مجلس الشعب والشورى كانا متواجدين في مكتب رئيسي مجلس الشعب بتعليمات من رئيس الوزراء.
وأكدت أن الحكومة لا تعمل بأسلوب الخصومة السياسية وعندما يتعلق الامر بمصلحة المواطن والوطن، أعلن جزء من أعضاء المجلس أنهم متواجدون مع رئيس الوزراء وأن  18 عضوا من حزب النور وبعض الاحزاب الاخرى أعلنوا أنهم ضد قرار سحب الثقة من الحكومة وسوف يصدرون

بيانا بشأنه.
وأشارت أبو النجا إلي أن الحكومة مستمرة في عملها وفي برامجها من أجل خدمة المواطن لأن ذلك هو الذي تم القسم عليه.
وفيما يتعلق بالأزمة المصرية السعودية، قالت أبو النجا: "لا أتخيل أن الازمة الحالية تؤثر في العلاقات بين البلدين وهو ما أكده رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة وأكده رئيس الوزراء وأكدته الحكومة في بيانها أمس". 

وأشارت إلى أن الأزمة الحالية عابرة وسيتم احتواؤها في ضوء صلابة العلاقة بين البلدين والتي ستكون فوق كل اعتبار لمصلحة البلدين اللذين يمثلان عمق العالم العربي.

وقالت إنه لا يوجد أي

نزاع بين مصر والسعودية على جزر في البحر الاحمر، مشيرة إلى العلاقات التاريخية والجيدة بين البلدين في كافة النواحي الاقتصادية والسياسية، مطالبة الإعلام باحتواء مثل هذه الازمات العابرة التي لن تؤثر على علاقة البلدين

وتوقعت عدم تأثير هذه الأزمة على الدعم السعودي لمصر في إطار عمق العلاقات بين البلدين، والجانب السعودي أعلن نفيه ما تردد عن سحب الاستثمارات السعودية من مصر.
وأضافت: نبذل كل الجهد لإتمام قرض صندوق النقد الدولي الذي يرغب في التوصل إلى توافق سياسي بين القوى السياسية في مصر حول القرض الذي في حالة الموافقة عليه سيعرض على مجلس الشعب عليه قبل التصديق عليه من رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة.
وأشارت إلى أن حصول مصر على هذا القرض سيساعد على سد الفجوة التمويلية المتبقية بالاضافة إلى مصادر أخرى لتحقيق هذا الغرض  من شهادات الإيداع وبيع أراضٍ للمصريين في الخارج.

أهم الاخبار