رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير سيعود قريبًا

أبو النجا: الأزمة مع السعودية "عابرة"

الشارع السياسي

الأحد, 29 أبريل 2012 14:29
أبو النجا: الأزمة مع السعودية عابرةفايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى
كتب – ناصر عبدالمجيد:

أكدت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى أن الحكومة تسعى لحل الأزمة القائمة مع مجلس الشعب، مشيرة إلى أن الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء أرسل وزيرى شئون مجلسى الشعب والشورى والمالية إلى مجلس الشعب حيث عقد اجتماعاً مع الدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب من أجل التوصل لحل هذه الأزمة خاصة فى أعقاب تعليق مجلس الشعب لمدة أسبوع احتجاجاً على عدم استقالة الحكومة.

وأكدت فايزة أبوالنجا أن الحكومة لا تعمل بنظام الخصومة السياسية فيما يتعلق

بمصلحة الوطن والمواطن .
وأكدت أبوالنجا مجدداً أن الحكومة لم تقدم استقالتها وستواصل أعمالها وبرامجها من أجل خدمة الوطن طبقاً للقسم الذى أدته هذه الحكومة عندما تولت المسئولية.
وفيما يتعلق بالأزمة مع السعودية أكدت أبوالنجا أن هناك اتصالات على أعلى مستوى بين مصر والسعودية لاحتواء هذه الأزمة.
واستبعدت أبوالنجا تأثير هذه الأزمة والتى وصفتها بالعابرة على الدعم السعودى المقرر للاقتصاد المصرى وذلك فى إطار العلاقات التاريخية والعميقة
بين البلدين.
كما استبعدت أبوالنجا تأثير ذلك على الاستثمارات، مؤكدة أن السفير السعودى سيعود إلى القاهرة خلال أيام قليلة جداً.
ونفت أبوالنجا وجود نزاع بين القاهرة والرياض حول جزيرتين فى البحر الأحمر ووصفت هذه الأخبار بأنها كاذبة ومختلقة وطالبت وسائل الإعلام بعدم الترويج لمثل هذه المزاعم والعمل على احتواء هذه الأزمة.
وبالنسبة لقرض صندوق النقد الدولى، دعت فايزة أبوالنجا جميع القوى الحزبية والسياسية إلى التوافق حول هذا القرض وذلك تغليباً للمصلحة العليا للبلاد وأشارت إلى أنه فى حالة الموافقة على هذا القرض من جانب صندوق النقد الدولى سيتم عرضه على مجلس الشعب للموافقة عليه قبل التصديق من جانب رئيس المجلس العسكرى.

أهم الاخبار