رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبائل شمال قنا تحتفى بعمرو موسى بإطلاق النار

الشارع السياسي

السبت, 28 أبريل 2012 21:54
قبائل شمال قنا تحتفى بعمرو موسى بإطلاق النار
كتبـ أمير الصراف:

قال المرشح الرئاسي عمرو موسى:  خلال جولاته في الثلاثة شهور الماضية استمعت كثيرا لمشاكل المواطنين ووجدت حالة من الألم الجماعي في مصر موضحا أن مشاكل المواطنين في كل مصر متشابهة من تدنى الخدمات وتهميش القرى ومشاكل المزارعين وعدم اكتمال الكثير من المشروعات في الخدمات المختلفة  وكذلك مشاكل التعليم والإسكان .

وأوضح موسى خلال 3 لقاءات عقدها مساء السبت بقبائل شمال قنا بقرية " هو " شمال مدينة قنا بساحة ـــ آل خلف الله وفيلا عمر الثاقب وقصر العميد طارق رسلان ـ  أن البلاد على مقربة من حدث ديمقراطي كبير وهو انتخابات رئاسة الجمهورية ووصفها بأنها انتخابات الجمهورية الثانية ، موضحا أن برنامجه الانتخابي يحمل حلولا لتلك المشاكل التي تعانى منه مصر .

وقال : يجب ألا نخجل من أننا بلد زراعي والمزارعين في مصر يواجهون معوقات كبيرة وبالنسبة لمحافظة قنا فان مشكلة المزارعين في عقود الإذعان المبرمة بينهم وبين شركات السكر المصرية  ووزن المحصول ، والديون المتراكمة عليهم في بنوك التنمية والائتمان الزراعي مؤكدا انه سيعمل على إنشاء

بنك الفلاح أو المزارع يكون هدفه الاساسى دعم المزارع وتحويله من جهة استثمارية إلى داعمة للفلاح المصري بالإضافة إلى التامين الصحي على المزارع  .

وتابع " وبالنسبة لمشكلة البطالة فسنعمل على وضع حلول لها من خلال زيادة التصنيع وتدفق رؤوس الأموال من خلال الاستثمارات وإحياء الصناعات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة بإنشاء بنك في كل مركز لتمويلها لإزالة العوائق التي تعترض منح القروض لأصحاب تلك المشروعات بالإضافة إلى تنشيط الصناعات البحرية من خلال إعادة تأهيل قناة السويس وإقامة سياحية وصناعات مرتبطة بها مثل الشحن والتفريغ وبناء مصانع جديدة بالصعيد . مشيرا إلى أن أزمة البطالة في مصر مرتبطة بتدن التعليم وانه سيعمل على تحسين أحواله وإعداد جيل من الخريجين يكون مؤهلا على اقتحام سوق العمل وانه سيصرف " بدل بطالة " لفترة زمنية محددة بما يوازى نصف الحد الأدنى من الأجور .  
وأكد المرشح الرئاسي انه سيعمل خلال 100 يوم الأولى من توليه الرئاسة على رفع ميزانية الصحة لعلاج تدن الخدمات الطبية وانتشار أمراض الفشل الكلوي والكبد واستكمال المشروعات الصحية ومد الوحدات بالإمكانيات البشرية  والمعدات .

وأشار " موسى " أن ثورة 25 يناير غيرت روح الشعب المصري مطالبا بضرورة التكاتف للخروج بمصر إلى بر الأمان وقال : خلال 12 قادمة سيصبح تعدادنا 100 مليون نسمه ولابد من الاستعداد للمستقبل ومن الممكن وليس المستحيل ، وإذا بدأنا انه من الممكن أن نكون دولة متقدمة في كل المجالات في سنة 2050 . مؤكدا أن الشعب المصري " قماشه واحدة " ومواطنين لهذا البلد وأننا سننجح عندما يكون لدينا القيادة الحازمة والقادرة على البناء .

كان المرشح الرئاسي بدا زيارته لمحافظة قنا ظهر السبت بزيارة دير الملاك بنقادة حيث التقى بالأنبا بيمن أسقف نقادة وقوص ، ثم عقد مؤتمرا انتخابيا بقرية المحروسة غرب قنا ، والتقى مساء اليوم بأقطاب قبائل شمال قنا حيث عقد لقاءا مع أحفاد شيخ العرب همام " الهمامية " احد بطون قبيلة الهوارة بقرية "هو " وكان في استقباله اللواء خالد خلف الله النائب السابق وعمر الثاقب والعقيد طارق رسلان . بحضور باقي قبائل شمال قنا التي احتفت بالمرشح الرئاسي باطلا ق الأعيرة النارية في الهواء كما حضر اللقاءات وفد من قساوسة نجع حمادي.

  
 

أهم الاخبار