برلمانيون يطالبون بتطبيق قانون العفو الشامل

الشارع السياسي

السبت, 28 أبريل 2012 20:10
برلمانيون يطالبون بتطبيق قانون العفو الشامل
كتب- سهيل وريور ونهلة عبدالخالق:

طالب عامر عبد الرحيم عضو مجلس الشعب بتفعيل قانون العفو الشامل علي جميع المعتقلين السياسيين الذين تمت إدانتهم فى ظل النظام السابق، حيث إن هذا القانون  قدم أمام مجلس الشعب منذ 19فبراير ولم يتم مناقشته حتى الآن.

وأوضح عبد الرحيم  في مؤتمر بنقابة الصحفيين اليوم أن هؤلاء المعتقلين تمت إدانتهم بتهمة ارتكاب جرائم سياسية، حيث إنه بعد اطلاعه على القانون لم يجد ما يسمى الجرائم السياسية، كما أنه لا يوجد هناك حق لهؤلاء بالطعن أو

الاستئناف فى الحكم الصادر عليهم مما يجعلهم عرضه للسجن مددا طويلة او إلى الإعدام ، مضيفا أنه قد تم إعدام 36 شخصا فى يوم واحد بسبب هذا القانون الذى يسمى بارتكاب جرائم سياسية .
من جانبه أكد هانى نور الدين وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب أن الكفاح ضد النظام السابق كان منذ سنوات عديدة وليس يوم 25 يناير، كما أن الجرائم
التى ارتكبها مبارك ممتدة منذ 1986 حتى 2011 لذا يجب معاقبته منذ ذلك الحين وليس فقط من فبراير 2011.
طالب نور الدين بإعطاء الحرية لكل شخص ساهم فى إسقاط هذا النظام  ، مؤكدا على أنه مازال المساجين فى سجن العقرب يعانون معاناة شديدة.
و اتفق معه الشيخ محمد شوقى الإسلامبولى مشددا على احتفاء الإعلام بالمؤتمرات الإسلامية وجميع الندوات الخاصة بالتيار الإسلامى ، ذاكرا أن هناك ثلاث قضايا فى حاجة إلى الحل و المناقشة أولها إغلاق سجن العقرب و الذى يعد من أسوأ السجون المصرية ، و قضية مقتل الشهيد سيد بلال الذى مات من جراء التعذيب .

أهم الاخبار