رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى اليوم الثانى لـ"الترشح للبابوية"..

تزكيات لـ"الأنبا موسى" الرافض للترشح

الشارع السياسي

السبت, 28 أبريل 2012 14:50
تزكيات لـالأنبا موسى الرافض للترشحالأنبا موسى
كتب-عبدالوهاب شعبان:

 يعقد المجمع المقدس اجتماعا صباح الاثنين المقبل لبحث ترتيبات الانتخابات البابوية، في أعقاب فتح باب التقدم لـ"خلافة البابا شنودة" .

وقال مصدر كنسي رفض ذكر اسمه: إن الأنبا باخوميوس قد يعلن عقب انتهاء اجتماع المجمع عن أسماء المطارنة والرهبان والأساقفة، ممن حصلوا على تزكيات للترشح للبابوية، لافتا إلى أن قائم مقام البطريرك وحده صاحب الحق في إعلان قائمة المرشحين.
وأضاف المصدر لـ"بوابة الوفد" أن اللجنة لم تستقر بعد على الآليات التي

سيتم بمقتضاها استبعاد المرشحين لو زاد عددهم عن سبعة، مؤكداً أن اللائحة لم تحدد كيفية حسم هذا الأمر.
ونفى المصدر تلقي اللجنة تزكيات لـ"الأنبا باخوميوس" قائم مقام البطريرك، لترشحه للبابوية، حسبما نشر في بعض الصحف، لافتا إلى أن قائم مقام البطريرك يرفض الترشح لـ"كرسي البطريرك".

إلى ذلك واصلت اللجنة المشرفة على الانتخابات البابوية أعمالها لليوم الثاني على التوالي، في

تلقي تزكيات المرشحين للمقعد البابوي .
وبرز خلال اليوم الثاني لتلقي التزكيات أسماء بعض كبار الأساقفة، يتقدمهم الأنبا موسى أسقف الشباب، الذي يواصل رفضه الترشح لسباق "البابوية"، متذرعا بحالته الصحية رغم ضغوط أنصاره المتتابعة لإقناعه بخوض السباق، وجاء من بين الأساقفة الأنبا كيرلس أسقف ميلانو، والأنبا روفائيل أسقف وسط البلد.
وكان اليوم الأول قد شهد ترشح كبار الأساقفة الأنبا يؤانس والأنبا بيشوي لانتخابات البابوية، في حين ظهرت أسماء عدد من الرهبان من بينهم "القمص رافائيل أفامينا" من دير مارمينا، والقمص شنودة الأنبا بيشوي من دير الأنبا بيشوي، والقمص دانيال من دير السريان.

أهم الاخبار