متهمًا البرلمان بالبحث عن مصالح شخصية...

أبوإسماعيل: "العسكرى" احْتَرَم الدستور

الشارع السياسي

السبت, 28 أبريل 2012 10:58
أبوإسماعيل: العسكرى احْتَرَم الدستورحازم صلاح أبوإسماعيل
بوابة الوفد - صحف:

صرح حازم صلاح أبوإسماعيل المرشح المستبعد من رئاسة الجمهورية بأن المجلس العسكرى احترم الدستور والقانون.

متهمًا البرلمان بأنه يتحمل المسئولية كاملة عن كل الأحداث والجرائم والمخالفات التي شهدتها مصر وتشهدها منذ نقل المشير طنطاوى سلطات التشريع الي مجلس الشعب.
وأضاف أبوإسماعيل أن المجلس العسكرى لا يشترك مع البرلمان فى هذه المسئولية لأنه كان حريصا على ألا يتدخل في اعمال السلطة التشريعية وإلا كنا اتهمناه باغتصاب سلطة التشريع من البرلمان.
وأشار أبوإسماعيل فى حواره اليوم السبت لجريدة "أخبار اليوم"

إلى أن أعضاء مجلس الشعب اهتموا بمناقشات فرعية لا تمس الحياة السياسية أو حتي مصالح المواطنين إنما تحقق اهدافا خاصة بهم، لافتا إلى انه كان يتعين عليهم سرعة إصدار قانون السلطة القضائية وبالتالي إسناد الإشراف علي لجنة الانتخابات الرئاسية الي قضاة آخرين لا ينتمون إلي عصر مبارك وتم تعيينهم بقرار منه شخصيا.
وتابع أن البرلمان لم يصدر قانونا لتطهير وزارة الداخلية حتي اليوم
ولا قانونا للعفو عن الجرائم ذات البعد السياسي، مما أدي إلي شطب مرشحين من قائمة الانتخابات الرئاسية ولو ان مجلس الشعب كان قد أصدار هذه القوانين لكانت الأمور قد تغيرت.
وكشف أبوإسماعيل انه يفكر في تأسيس حركة عالمية يوحد بها التيارات التي وقفت الي جوار الثورة ومطالب الناس وكانت الي جواره، واصفا اياها  بالحركة المؤثرة التى سوف تضم المسلمين إلي جانب الأخوة الأقباط.
وأكد انه حصل بالفعل على موافقة من أكثر من ٥ آلاف قبطي للانضمام في هذه المؤسسة التي ستضم جمعية وحزبا سياسيا وستكون فيها الحرية والعدالة المطلقة للجميع، والشريعة الإسلامية ستكون محرك العمل فى هذه المؤسسة.

أهم الاخبار