رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفتان احتجاجيتان بالقائد إبراهيم بالإسكندرية

الشارع السياسي

الجمعة, 27 أبريل 2012 13:40
وقفتان احتجاجيتان بالقائد إبراهيم بالإسكندرية
الاسكندرية - أميرة عوض :

انطلقت وقفتان احتجاجيتان اليوم عقب الصلاة الجمعة من أمام ساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية أحدهما للقوى الإسلامية والأخرى لأهالي الشهداء والمصابين.

وركزت هتافات الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة وضمت نحو ألفي متظاهر - على هتافات متعلقة بانتقاد اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية، مطالبين أعضاءها بالاستقالة كرد فعل لقبول التظلم الذي تقدم به المرشح الرئاسي أحمد شفيق وإدراج اسمه ضمن قوائم المرشحين النهائية.
وشارك أعضاء من حزب البناء والتنمية الذي أنشأته الجماعة الإسلامية
بالإضافة إلى عدد من القوى الإسلامية في الوقفة التي تم تنظيمها على سلالم مسجد القائد إبراهيم للمطالبة بمنع رموز النظام

السابق من خوض المنافسات الرئاسية.
وتحدث خلال الوقفة الاحتجاجية عدد من ممثلي حزبي الحرية والعدالة والبناء
والتنمية معبرين عن انتقاد أداء اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية، مشيرين إلى مخالفة بعض قرارات تلك اللجنة.
وخلال الوقفة الاحتجاجية تم توزيع منشور صادر على لسان الشيخ أحمد المحلاوي إمام مسجد القائد إبراهيم وأحد أقطاب الحركات الإسلامية بتأييد لجنة علماء الإسكندرية لدعمه للمرشح الرئاسي محمد مرسي، بالإضافة إلى موقف الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح؛ والتي تضم عددا من شيوخ الدعوة السلفية.
وعلى الجانب الآخر وبحديقة الخالدين المواجهة لمسجد
القائد إبراهيم نظم عدد من أهالي الشهداء والمصابين بثورة الخامس والعشرين من يناير وقفة احتجاجية تطالب بإنهاء المرحلة الانتقالية وتسليم إدارة البلاد إلى سلطة مدنية منتخبة.
ورفض المشاركون في وقفة أهالي الشهداء والمصابين المشاركة في الوقفة
الاحتجاجية التي نظمها جماعة الإخوان المسلمين.
وأصدر الائتلاف المدني الديمقراطي صباح اليوم بيانا يرفض المشاركة في الوقفات الاحتجاجية التي سيتم تنظيمها اليوم بالإسكندرية؛ حيث أشار البيان إلى أن جماعة الإخوان المسلمين بصدد التعبير عن مطالبها الشخصية التي تحقق لها تميزا سياسيا على حساب ما خرجت له ثورة الخامس والعشرين من يناير.
من جهة أخرى ، دعا عدد من النشطاء إلى تنظيم وقفة احتجاجية بساحة مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة العصر للتنديد بسلوك جماعة الإخوان المسلمين، ورفض واقعة الاعتداء على عدد من النشطاء خلال المؤتمر الجماهيري للمرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي.


 

أهم الاخبار