اليزل: ستحدث تجاوزات فى انتخابات الرئاسة

الشارع السياسي

الجمعة, 27 أبريل 2012 11:58
اليزل: ستحدث تجاوزات فى انتخابات الرئاسة اليزل بنادى الرواد
الشرقية – ياسر مطري:

أكد اللواء سامح سيف اليزل رئيس مركز الجمهورية للدراسات والأبحاث السياسية والأمنية أن المنافسة بين مرشحي الرئاسة ستكون شرسة.
وتوقع اليزل حدوث تجاوزات للخطوط الحمراء، مشبها ذلك بما  يحدث في الانتخابات التي تجري في مختلف أنحاء العالم، وأن الفترة القادمة قد تشهد ائتلافات بين بعض المرشحين.

وأضاف اليزل، خلال لقائه بأعضاء نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان بدعوة المحاسب محمد أبو العينين رئيس مجلس إدارة النادي مساء أمس، أن اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات السابق والمرشح المستبعد من سباق الرئاسة لا يسأل عن الفساد المتراكم فترة حكم  النظام السابق.

وأشار إلى أن المخابرات لا تتدخل في

الشئون الداخلية للبلاد، وأنه على المستوى الشخصي لا توجد أي تصفية حسابات نهائياً بينه وبين سليمان، كما أشيع من قبل، وأنه لم يعمل تحت قيادة سليمان لأنه أنهى عمله بالمخابرات قبل التحاق سليمان بها.
وأضاف أن الشعب المصري يمارس نوعا من الحرية غير المكتملة لافتقاده تعلمها بالمعني الحقيقي لها وهو ما يؤدي إلي حدوث تجاوزات كثيرة تلحق أضراراً للآخرين، مشيرا إلى صعوبة تقسيم مصر نهائياً في تلك الفترة إلا أن الواجب علينا مراجعة هذه الفكرة ووضعها في حساباتنا القادمة لأن
هناك من ينادي بتنفيذها عن طريق افتعال أزمات بين الجيش والشعب وبين الشعب إلا أن الشعب المصري قادر على التصدي لها.
وعبر عن رأيه في موضوع اختيار أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور، قائلا: لابد ان يمثلها فقهاء الدستور المصري بنسبة لا تقل عن 25 % من الأعضاء، علي أن يكون باقي أعضاها ممثلون لكافة طوائف الشعب المختلفة.
وأضاف أن إسرائيل ليس من مصلحتها محاربة مصر في الوقت الحالي لأن حدودها ملتهبة مع الدول المجاورة.

وأيد اليزل قرار قطع الغاز عن إسرائيل لكنه ضد تفجير الغاز لأن بعض الخطوط تذهب إلى الأردن ولبنان، مطالبا بعودة العلاقات مع إيران باعتبارها دولة إسلامية متقدمة إلا انه يتحفظ علي إيران  كمشروع تشيعي للدول العربية واحتلالها لبعض الأماكن في الدول العربية كجزيرة هرمز في الإمارات ودعمها للتجاوزات في البحرين.

 

أهم الاخبار