فى بيان له

شورى العلماء يؤجل اختيار خليفة أبوإسماعيل

الشارع السياسي

الخميس, 26 أبريل 2012 20:49
شورى العلماء يؤجل اختيار خليفة أبوإسماعيل
كتب – محمود فايد:

أرجا مجلس شورى العلماء إعلان تأييده أى مرشح للرئاسة بعد استبعاد الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل رسميا من سباق الرئاسة والذى أعلن من قبل مبايعته رئيسا للجمهورية.

وقال المجلس فى بيان له اليوم الخميس إنه تم عقد اجتماع مع جميع أعضاء المجلس اليوم وبعد المشارورات تم التوصل إلى ضرورة تأجيل حسم دعمهم لأى مرشح رئاسى للأسبوع المقبل والاتفاق على عقد مزيد من

الاجتماعات خلال الايام المقبلة لمتابعة الأحداث المتلاحقة بصورة متصلة للوصول لمزيد من التشاور فيما بينهم حتى تتضح الرؤية للوصول إلى ما فيه صالح هذه الأمة.
يأتى ذلك بعد أن تناقلت بعض وسائل الإعلام أن المجلس يتجه للمفاضلة بين المرشحين الدكتور محمد مرسي رئيس حزب الحرية والعدالة والذي تم تأييده أمس من
هيئة علماء السلفية، وبين المرشح الإسلامي الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المستقل.
فى حين أشيع أن المجلس ربما يختار طريقا ثالثا وهو طريق الصمت ويترك حرية الاختيار للمواطن المصري، بعد أن تم استبعاد المرشح حازم صلاح أبو إسماعيل بقرار من اللجنة العليا للانتخابات بسبب الجنسية المزدوجة "الأمريكية" لوالدة "أبو إسماعيل".
يذكر أن مجلس شورى العلماء كان قد قرر تأييد المرشح حازم أبو إسماعيل وأصدر بيان قال فيه المجلس إنه قرر تأييدهم لأبو إسماعيل، ظنا فيه الخير والصلاح وتطبيق الشريعة الإسلامية بالبلاد.

أهم الاخبار