رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبوالنجا تبحث التعاون الثنائى بين مصر والأردن

الشارع السياسي

الخميس, 26 أبريل 2012 19:23
أبوالنجا تبحث التعاون الثنائى بين مصر والأردن فايزة ابوالنجا
القاهرة - أ ش أ:

استعرضت السيدة فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى خلال لقائها مساء اليوم - الخميس - بالدكتور بشر هاني الخصاونة سفير الأردن الجديد لدى مصر دعم العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات في ضوء متابعة تنفيذ قرارات الدورة الثانية والعشرين للجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتي عقدت في القاهرة في نوفمبر 2009 .

كما تم استعراض الموضوعات المطروحة على جدول أعمال هذه اللجنة خاصة تنمية حجم التبادل التجارى الذي

شهد نموا ملحوظا في عام 2011 والذي بلغ حوالى مليار دولار، وهو رقم غير مسبوق في العلاقات التجارية بين البلدين خاصة مع دخول سلع استراتيجية في التبادل التجارى هى الطاقة الكهربائية في إطار خط الربط الكهربائي الثماني لدول المشرق العربى وليبيا وكذلك الغاز الطبيعى .
وشهد اللقاء بحث سبل حجم الإستثمارات المشتركة بين البلدين، حيث تزايدت حجم الإستثمارات
الأردنية في مصر حتى 29 فبراير 2012 وبلغت مساهمة المستثمرين
الأردنيين في الشركات القائمة في مصر نحو 7ر1 مليار جنيه في قطاعات الصناعة والخدمات والإنشاءات والسياحة والزراعة والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى بحث التعاون في مجالات الزراعة والنقل في ضوء نتائج اللجان القطاعية التي عقدت في هذه المجالات، وكذلك التعاون في مجال الغاز والطاقة.
كما تناول اللقاء جهود التعاون لرعاية ومصالح العمالة المصرية في الأردن خاصة في ضوء الزيارات واللقاءات المتبادلة لوزيرى القوى العاملة في البلدين، وكذلك التعاون في مجال التعليم العالى وما يتعلق بإجراءات اعتماد الجامعات المصرية الخاصة في الأردن .

أهم الاخبار