رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.مواطنون: هناك تلاعب من جانب اللجنة الرئاسية

بوابة الوفد الإلكترونية

بعد إعلان اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة قرارها بعودة الفريق أحمد شفيق للسباق الرئاسي بعد استبعاده بناء على قانون العزل السياسي، قامت كاميرا "بوابة الوفد" الإلكترونية باستطلاع رأى الشارع المصرى حول قرار اللجنة بعودة شفيق للرئاسة.

رأى أغلب من استطلعنا آراءهم أن هناك تلاعبا من قبل اللجنة العليا المشرفة على انتخابات الرئاسة، فقال بعضهم: "لماذا قبلت اللجنة العليا عودة شفيق للانتخابات الرئاسية على الرغم من أن ذلك يعد مخالفا لقانون العزل السياسي في حين انها لم تقبل الطعن المقدم من الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل وقامت بتأييد قرار استبعاده من الانتخابات؟".
بينما رحب البعض الآخر بقرار عودة شفيق لانتخابات الرئاسة معلنين عن رفضهم لقانون العزل السياسي لفلول النظام السابق حيث إنه يعد قانونا غير دستورى وتم تفصيله لاستبعاد مرشحين بعينهم.
ويقول عبد الرحمن حسن موظف بشركة بترول: "إن قرار عودة شفيق يثير الشكوك حول مدى نزاهة اللجنة العليا للرئاسة".
متسائلا: "لماذا تم قبول عودة

شفيق للانتخابات على وجه الخصوص في حين انه لم يتم قبول الطعن المقدم من أبو إسماعيل؟ وماهو الهدف من قرار اللجنة باستبعاد شفيق ثم إعادته مرة أخرى للسباق الرئاسي؟".
ويصف أحمد هاشم "موظف بشركة أدوية" قرار عودة شفيق أنه يعد إهانة للثورة وللشهداء ويمثل استخفافا بالشعب المصرى مطالبا بضرورة تطبيق العزل السياسي على كافة رموز النظام السابق.
بينما قال محمود جلال موظف حكومى: "إنه يرفض قانون العزل السياسي الذي أقره البرلمان حيث إنه تم تفصيله لاستبعاد أشخاص بعينهم"، متسائلا: "لماذا لم يتم إصدار قانون العزل السياسي في هذا التوقيت ولم يتم إصداره عقب تنحى مبارك؟".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=lETLG37sWZg