عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. مينغ: الصين تحتاج خبرات مصر فى مجال البترول

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب المشاركون في المؤتمر الدولي الثاني حول الحضارات الصينية العربية بزيادة التبادل والتعاون الثقافي والتجاري بين مصر والصين لما يربط بين الحضارتين العريقتين من روابط قديمة.

وقال الدكتور فونجي مينغ رئيس قسم اللغة العربية بجامعة بكين في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" اننا نسعى من خلال المؤتمر الى زيادة وتعميق العلاقات المصرية الصينية والممتدة عبر مئات بل آلاف السنين، ونسعى في المقام الأول الى زيادة التبادل الثقافي مما سينتج عنه زيادة في التعاون التجاري بين البلدين وهو ما سيعود بالنفع على الشعبين.
وأضاف تحتاج الصين الى الخبرات المصرية في منتجات البترول وغيرها كما تحتاج مصر الى جميع المنتجات الصينية التي تتميز بزهد ثمنها.
وأشار مينغ أن جامعة بكين قامت بداية العام الجاري بافتتاح قسم جديد في الجامعة لتدريس اللغة العامية المصرية ويقوم بالتدريس فيها دكتورة من جامعة القاهرة، وهذا أبرز دليل على رغبة الصين في تقوية

العلاقات مع مصر .
ومن جهتها أكدت الدكتورة رحاب محمود رئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب جامعة القاهرة ومدير معهد كونفوشيوس بالقاهرة ومنظمة المؤتمر، أن اختيار هذا التوقيت لاقامة المؤتمر ليس له اي دلاله سياسية او اقتصادية وان الهدف هو زيادة التعاون وتبادل الثقافات والخبرات بين مصر والصين.
وأشارت أن المؤتمر يهدف الى تبادل الثقافات والمعرفة بين مصر والصين من خلال عدد من الابحاث والدراسات التي أجراها معهد كونفوشيوس والتي تهدف في مجملها الى توطيد العلاقات بين الشعبين اللذين يشتركان في عراقة حضارتهما، وكذا تبادل الخبرات بين المشاركين في المؤتمر.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=8dge32lm7NM