رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجنزورى يوقع اتفاقيتين لتوصيل المياه لسيناء

كمال الجنزوري رئيس
كمال الجنزوري رئيس الوزراء

شهد الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس توقيع اتفاقيتين بين الصندوق الاجتماعي للتنمية ومحافظي شمال وجنوب سيناء لتنفيذ مشروعات كثيفة العمالة ومد شبكات المياه في المناطق المحرومة بالمحافظتين بتمويل 3 ملايين و45 ألف جنيه وذلك في إطار الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء.

صرحت بذلك غادة والي الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظي شمال وجنوب سيناء عقب توقيع الاتفاقيتين .
وأضافت غادة والي إن الصندوق وقع اتفاقية مع اللواء السيد عبد الوهاب محافظ شمال سيناء لتنفيذ مشروع مد شبكات المياه بطول 21 كم في 6 مراكز بالمحافظة بتمويل مليون و725 الف جنيه منها مليون ونصف جنيه من الصندوق والباقي مساهمة محلية من المحافظة مضيفة أن تلك الاتفاقية ستوفر 6804 يوميات عمل لأبناء شمال سيناء أثناء تنفيذ المشروع.
وأوضحت أن الصندوق وقع أيضا اتفاقية مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لتنفيذ مشروع مد شبكات المياه بطول 18 كم في 56 مراكز بالمحافظة بتمويل مليون و725 الف جنيه منها مليون ونصف جنيه من الصندوق والباقي مساهمة محلية من المحافظة مشيرة إلي أن تلك الاتفاقية ستوفر 6854 يومية عمل لابناء المحافظة اثناء تنفيذ المشروع.
وأشارت والي إلي أنه سوف يتم تنفيذ المشروعات بالمحافظتين من خلال مقاولي القطاع الخاص المحلي تحت إشراف المحافظة والصندوق وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي موضحة أنه سيراعي عند تنفيذ المشروعات كثيفة العمالة الاستعانة بأكبر عدد من العمالة نصف الماهرة أو غير

الماهرة بدلا من الآلات والمعدات الثقيلة المعتاد استخدامها في تلك المشروعات لتوفير المزيد من فرص العمل لابناء المحافظتين.
ومن جانبه ، أوضح اللواء السيد عبد الوهاب محافظ شمال سيناء أن مشروع توصيل شبكات المياه ل 6 مراكز بالمحافظة يهدف إلي القضاء علي نقل مياه الشرب لأهالي سيناء عن طريق السيارات كما يساعد علي إعطاء فرصة للعمل لصغار المقاولين كما يتيح فرص عمل عديدة لأبناء المحافظة مما يساعد علي تقليل نسبة البطالة بالمحافظة, مشيرا إلي أنه سيتم توصيل شبكات المياه إلي مراكز بئر العبد والعريش والسكاسكة والجدي والنخل والمنبطح .
وأشار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إلي أن المشروع يهدف إلي توصيل مياه الشرب إلي التجمعات البدوية حيث يتمكن البدوي من الحصول علي المياه بسهولة ويسر بدلا من نقلها عن طريق السيارات موضحا أن محافظة جنوب سيناء تعرضت للتهميش, خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية للمحافظة في الفترة الاخيرة لكنهم استطاعوا توصيل المياه إلي منطقة سانت كاترين .