طنطاوى يلتقى البرادعى وموسى وساويرس

الشارع السياسي

الثلاثاء, 01 مارس 2011 18:42
كتب- محمد القماش:



بناء على طلب شباب ثورة 25يناير ,التقى المشير حسين طنطاوى القائدالأعلى للقوات المسلحة,اليوم,بلفيف من الشخصيات العامة التى تحظى بالاحترام من جانب الشعب, لمناقشة الوضع الحالى,ومعرفة آرائهم حول هل تسبق الانتخابات البرلمانية الرئاسية أم العكس.

وحضر الاجتماع الفريق سامى عنان رئيس الأركان ,الذى استمر نحو3ساعات بمقر الإدارة المركزية,وضم الدكتور محمد البرادعى المدير

السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية,وعمروموسى أمين عام جامعة الدول العربية,وسرى صيام رئيس المجلس الأعلى للقضاء,والمستشارفاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية العليا,والدكتورأحمدكمال أبو المجد نائب رئيس المركز القومى لحقوق الإنسان سابقاً,والكاتب الصحفى سلامة أحمد سلامة,ورجل الأعمال نجيب ساويرس.

وأبدى الحاضرون تفضليهم تأخير الانتخابات سواء

الرئاسية أو البرلمانية لمدة عام ,لخلق مناخ سياسى قوى,على أن يقوم المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتعيين مجلس رئاسى يتكون من4شخصيات عامة ,أحدهم شخصية عسكرية لضمان الانتقال السلمى للسلطة.

وقالت مصادر "لبوابة الوفد" نقلاً عن البرادعى إنه أبدى استياءه من بعض التعديلات الدستورية , التى تحدد شروط ترشيح رئيس الجمهورية ,بأن يكون غير متزوج من أجنبية أو مزدوج الجنسية,مشدداً على استيائه من إقصاء بعض الجادين من الانتخابات الرئاسية.

 

 

أهم الاخبار